الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قلق في إسرائيل بعد هجوم أمريكي فاشل على مراكز التحكم التابعة لحزب الله

2019-07-02 09:34:30 AM
قلق في إسرائيل بعد هجوم أمريكي فاشل على مراكز التحكم التابعة لحزب الله

 

الحدث ـ محمد بدر

قال موقع تيك ديبكا العبري، إن الوحدة السيبرانية المتخصصة في الهجمات الإلكترونية في الجيش الأمريكي شنت هجومًا على الأنظمة الإلكترونية الرئيسية لحزب الله والفصائل العراقية المدعومة إيرانيا.

ووفقا للموقع؛ فقد فشل الهجوم في التأثير على الأنظمة الإلكترونية التابعة لحزب الله، وما هو يؤكد على قدرات الحزب السيبرانية والتي بدأت تشكل تهديدا كبيرا على الأنظمة الإلكترونية المعادية.

وأشارت مصادر استخباراتية للموقع، أن شبكات الاتصال التابعة للحزب والتي ينسق من خلالها مع الفصائل العراقية الشيعية، لم تتأثر بالهجوم، حيث إن الهدف من الهجوم كان قياس قدرات الحزب السيبرانية.

وتشير مصادر أخرى إلى أن الغرض من الهجوم السيبراني كان شل حركة وحدات الصواريخ التابعة للحزب والمتمركزة في لبنان، من أجل التحقق مما إذا كان الهجوم السيبراني قد يشل قدرة حزب الله على إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

ولم ينشر حزب الله أو أي جهة أخرى تفاصيل الهجوم، لكن مصادر عسكرية في الشرق الأوسط قالت إن الهجوم السيبراني الأمريكي فشل في شل أنظمة القيادة والاتصال التابعة لحزب الله.

وقال الموقع الإسرائيلي إن فشل الهجوم؛ سبب قلقا شديدا في إسرائيل والمؤسسة العسكرية الإسرائيلية، خاصة وأنه وقع في فترة مناورات الجيش في الشمال.

وبيّن الموقع أن فشل الهجوم يعني أن حزب الله سيكون قادرا على استهداف إسرائيل بالصواريخ، وأن الهجمات الإلكترونية على أنظمته الإلكترونية المختلفة لن تحقق أهدافها.

وختم التقرير بأنه من المقلق أن يكون لإيران وحزب الله إجراءات دفاعية أكثر تقدماً من الولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الحرب الإلكترونية.