الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيلم "بوي هود" يفوز بثلاث من جوائز "غولدن غلوب"

2015-01-12 10:00:09 AM
 فيلم
صورة ارشيفية
الحدث-نيويورك

فاز فيلم " Boyhood"، بجائزة "غولدن غروب" لأفضل فيلم درامي، كما فاز مخرجه "ريتشارد لينكلاتر"، بجائزة أفضل مخرج، في حفل جوائز "غولدن غلوب الثاني والسبعين"، الذي أقيم ليلة أمس الأحد، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وتعد جائزة "غولدن غلوب"، من أهم الجوائز في عالم السينما والتلفزيون، ويطلق عليها البعض "بروفة الأوسكار"

وحصل فيلم "Boyhood" على جائزة ثالثة كذلك، تمثلت في جائزة أفضل ممثلة مساعدة التي حصلت عليها "باتريشيا آركيت".

وحصل فيلم "The Grand Budapest Hotel"، على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي. وفاز فيلم "Birdman"  بجائزة أفضل سيناريو، كما حصل بطله "مايكل كيتون" على جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي.

وفاز بجائزة "سيسيل بي دوميل" للإنجاز مدى الحياة، الممثل والمخرج  وكاتب السيناريو "جورج كلوني"، الذي سبق له أن فاز ثلاث مرات بجائزة "غولدن غلوب"، ومرتين بالأوسكار.

وفاز "إيدي ريدمين"، بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، عن دوره في فيلم " The Theory of Everything"، في حين فازت "جوليان مور" بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي، عن دورها في فيلم " Still Alice".

وحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد "جي كي سيمونز"، عن دوره في فيلم "Whiplash"، وحصلت "إيمي أدامز" على جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، عن دورها في فيلم " Big Eyes."

وفاز فيلم "Leviathan " الروسي، بجائزة أفضل فيلم أجنبي، في حين فاز فيلم " How to Train Your Dragon"، بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.