الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعليق خطة إنجاب طفل في الفضاء لأسباب أخلاقية وطبية

2019-07-08 09:05:19 AM
تعليق خطة إنجاب طفل في الفضاء لأسباب أخلاقية وطبية
طفل في الفضاء - تعبيرية

 

الحدث لايت

أعلن المدير التنفيذي لشركة SpaceLife Origin، أنه تم وقف المهمة التي خططت لها الشركة في أكتوبر الماضي، والمتمثلة بإنجاب طفل في الفضاء.

وقال المدير التنفيذي للشركة، إن التعليق جاء بسبب مخاوف الأخلاق والسلامة والطب الخطيرة، وهو ما جعل الشركة تعيد تقييم الفكرة؛ حيث إن الإطار الزمني ونموذج العمل غير واقعي.

وذكر بيان نشرته شركة Mulder في موقعها على الإنترنت أنها أنهت علاقتها مع SpaceLife Origin في 20 يونيو 2019، "بسبب خرق خطير وغير قابل لترميم الثقة"، ورفضت الشركة توضيح طبيعة هذا الخرق المزعوم.

وتم إنشاء شركة SpaceLife Origin بهدف التكاثر البشري في الفضاء من خلال إرسال الحيوانات المنوية والبويضات إلى مدار أرضي منخفض داخل قمر صناعي صغير لمعرفة مدى قدرتها على البقاء في بيئة الفضاء القاسية، لتأتي مرحلة نمو الطفل في الفضاء عن طريق إرسال الخلايا التكاثرية إلى المدار، ثم يتم تمكين العملاء من تعقب مراحل نمو الأجنة باستخدام الكاميرات على متن "حاضنة أجنة فضائية". وبعد أربعة أيام ستعود الحاضنة إلى الأرض، حيث ستحدث حالة الحمل والولادة الفعلية، وتتمثل المهمة الأخيرة في ولادة امرأة حامل في الفضاء لأول مرة في التاريخ، وهي مهمة ستستمر ما بين 24 إلى 36 ساعة، وسيرافق الحامل فريق طبي مدرب على مستوى عالمي.