الإثنين  23 أيلول 2019
LOGO

للمرة الثانية.. الاحتلال يمنع مساحة أراضي بلدة سنجل القريبة من المستوطنات

2019-07-17 10:57:02 AM
للمرة الثانية.. الاحتلال يمنع مساحة أراضي بلدة سنجل القريبة من المستوطنات
طرد المواطنين من أراضيهم في بلدة سنجل (تصوير: الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أعمال مساحة أراضي بلدة سنجل شمال رام الله القريبة من المستوطنات الإسرائيلية.

وأفاد أحد أفراد الطاقم الهندسي المكلف بالمساحة لهيئة تسوية الأراضي "الطابو"، أن قوات الاحتلال حضرت إليهم أثناء قيامهم بأعمال مساحة أراضٍ قرب مستوطنة "معاليه ليفونا"، والبؤرة الاستيطانية "جفعات هرئيل" المقامة على أراض مصادرة من بلدة سنجل.

وقال لـ"الحدث"، إن جيش الاحتلال احتجزهم هم وأصحاب الأراضي وأعضاء من مجلس بلدية سنجل، وقاموا بالاعتداء عليهم وتعطيل أعمال المساحة في تلك المنطقة قبل طردهم.

موسى خليل

نائب رئيس بلدية سنجل موسى خليل، قال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالبهم بالتنسيق المسبق وأخذ الموافقة من ما تسمى الإدارة المدنية في بيت أيل قبل مساحة هذه الأراضي والوصول إليها في منطقة "المغربات" من أراضي سنجل، إلا أن هذا الأمر مرفوض.

وأكد خليل لـ"الحدث"، أن هذه الأراضي ذات ملكية خاصة لأهالي سنجل وتوجد أوراق ثبوتية لدى مالكيها، ولا يجوز التنسيق مع الاحتلال لأعمال مساحتها وزيارتها.

جدير بالذكر أن هذه الحادثة تكررت في شهر نيسان الماضي، عندما منعت قوات الاحتلال أعمال المساحة في نفس تلك المنطقة من أراضي بلدة سنجل.

تسوية الأراضي

تسوية الأراضي

تسوية الأراضي