السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقتل ثلاثة مسلحين وموظف في هجوم على مبنى محافظة أربيل

2019-07-17 03:15:04 PM
مقتل ثلاثة مسلحين وموظف في هجوم على مبنى محافظة أربيل

 

الحدث العربي والدولي

قتل ثلاثة مسلحين اقتحموا صباحاً مقر محافظة أربيل كبرى مدن كردستان العراق في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن الكردية، وأسفرت العملية عن مقتل موظف، بحسب ما أوضح مسؤولون.
وأعلن نائب المدير العام لشرطة إقليم كردستان العراق فرهاد محمد ان «العملية انتهت بالقضاء على ثلاثة مسلحين» بعد إطلاق نار استمر حوالى أربع ساعات.

وفي وقت سابق، وفيما كانت الاشتباكات مستمرة، أشار نائب المحافظ طاهر عبدالله إلى مسلحين اثنين «دخلا مبنى محافظة أربيل عند الساعة 7:45 صباحاً (04:45 بتوقيت غرينيتش)، بعدما أطلقا النار وأصابا شرطيا بجروح».

ولكن فرهاد محمد أكد في ما بعد أن المسلحين «كانوا ثلاثة، والعملية إرهابية. لا يمكن اتهام جهة معينة حتى الآن. هناك العديد من الجرحى في صفوف قوات الأمن».

وكان عبدالله لفت إلى أن «قوات الأسايش (الأمن الداخلي الكردي) ضربت طوقاً أمنياً على المبنى»، بعدما تحصن المسلحون في الطابق الثالث من مبنى المحافظة، بحسب شهود عيان.

من جهة ثانية، أكد محافظ أربيل نوزاد هادي في مؤتمر صحافي مقتل أحد الموظفين في الهجوم على المحافظة، متأثراً بجروح أصيب بها خلال تبادل إطلاق النار.

وقبل انتهاء العملية، سمع مراسل «فرانس برس» أزيز رصاص غزير داخل المقر، إضافة إلى صوت انفجار يرجح أنه لقنبلة يدوية.

ولفت المراسل إلى وصول سيارات إسعاف إلى المكان لنقل الجرحى، وسط تجمهر أشخاص بدأوا بإطلاق هتافات احتفالية بانتهاء العملية.

وهذا الهجوم هو الأول في إقليم كردستان منذ إعلان العراق دحر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) من البلاد في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

ولم تعرف حتى الآن هوية المهاجمين. وسبق لتنظيم «داعش» أن هاجم مبنى وزارة داخلية الإقليم في أربيل العام 2015، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

وشاركت قوات البيشمركة الكردية بشكل كبير في قتال المتشددين، وخصوصاً في شمال البلاد.