الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله ينشر جنوده على طول الحدود مع اسرائيل

2019-07-20 01:07:03 PM
حزب الله ينشر جنوده على طول الحدود مع اسرائيل
عناصر من حزب الله اللبناني

 

الحدث العربي والدولي

قام حزب الله اللبناني بنشر جنوده على طول الحدود الشمالية من جهة لبنان ومرتفعات الجولان مع إسرائيل، استعداداً لحرب محتملة وفقا لما ذكرت صحيفة "ذا ديلي بيست". 

وبحسب الصحيفة فإن الحزب بدأ نشر قواته في الأيام الأخيرة وأنه يستعد فعلياً لأي أوامر تشير لإمكانية إطلاق الطلقة الأولى تجاه إسرائيل.

ونقلت عن قائد ميداني في الحزب قوله، إن هناك 800 مقاتل على الحدود مع إسرائيل، وأنهم جاهزون للطلقة الأولى. مشيراً إلى أنهم مستعدون لخوض حرب كبيرة وقد تكون مدمرة سواء لإسرائيل أو لبنان.

وأشار إلى أن العقوبات على حزب الله وإيران تجعل من الحزب يفكر في مهاجمة إسرائيل، رغم معرفة قيادة الحزب أن الحرب ستكون مغايرة للحروب السابقة والتي ستكون مدمرة للغاية. مضيفا "نعلم أن حرباً جديدة ستؤدي إلى دمار كبير لإسرائيل ولبنان، لكن العقوبات التي تشل الاقتصادي الإيراني وتتسبب في خفض تمويل الحزب ودعمه ماليا، قد تجعل هذا السيناريو كابوساً حقيقياً ".

وبحسب القائد الميداني الملقب باسم "سمير"، فإن حزب الله قادر على فتح جبهة أخرى من الجولان ولديه إمكانيات كبيرة منها طائرات بدون طيار وأسلحة مضادة للطائرات وللبوارج البحرية، مشيراً إلى أنه الآن لا توجد أي خطوط حمراء من قبل النظام السوري لفتح أي جبهة من الجولان ضد إسرائيل كما كان سابقاً.