الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ملك البحرين يرفض لقاء نتنياهو

2019-07-31 08:56:31 AM
ملك البحرين يرفض لقاء نتنياهو
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

 

  الحدث العربي والدولي 

  كشف مصدر كبير لصحيفة "إيلاف" أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو طلب لقاء ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، فرفض الأخير قائلا "وقت اللقاء لم يحن بعد"، حيث يعتقد أن نتنياهو أراد استغلال هذا اللقاء في حملته الانتخابية إلا أن ظنه خاب.

ووفق الصحيفة، فقد رفض ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة طلبًا إسرائيليًا للقاء رئيس وزراء الاحتلال في المنامة، قائلًا: "لم يحن الوقت بعد".

وقالت الصحيفة، إن نتنياهو أرسل أخيرًا موفدًا خاصًا يرافقه ثلاثة أمنيين إلى البحرين بحجة إطلاع المسؤولين البحرينيين على أمر أمني خطر. في خلال اللقاء، اقترح الموفد الإسرائيلي على ملك البحرين استقبال نتنياهو في المنامة خلال اغسطس المقبل، لبحث مسائل أمنية ذات اهتمام مشترك. رفض ملك البحرين المقترح الإسرائيلي قائلًا إن وقت اللقاء لم يحن بعد.

وأضافت أن نتنياهو أراد الاستفادة من اللقاء بملك البحرين، لو تم، في حملته الانتخابية عشية الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 سبتمبر المقبل.

ورفض مساعد نتنياهو التطرق إلى هذا الخبر قائلًا :إن رئيس وزراء إسرائيل لا يعلق على مثل هذه الاخبار".

يشار إلى أن البحرين استضافت ورشة عمل اقتصادية، تتعلق بصفقة القرن وعملية السلام، شارك فيها إسرائيليون بوفد اقتصادي وصحفي، من دون أي مشاركة رسمية، إضافة إلى جانب وفود رسمية عربية وخليجية.

والتقى  وزير الخارجية الإسرائيلي أخيرًا نظيره البحريني على هامش مؤامر حوار الأديان في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 المصدر