الأربعاء  02 كانون الأول 2020
LOGO

استشهاد فلسطيني واصابة 3 جنود احتلال خلال اشتباك مسلح

في قطاع غزة

2019-08-01 06:19:46 AM
استشهاد فلسطيني واصابة 3 جنود احتلال خلال اشتباك مسلح
أرشيفثية

 

الحدث- كريم سرحان

استشهد صباح اليوم، فلسطيني، بعد أن قامت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليه، بزعم اقتحامها السياج شرق منطقة خانيونس في قطاغ غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مقاوماً فلسطينياً: "اقتحم السياج وأطلق النار بواسطة كلاشينكوف، باتجاه قوة للجبش، ما أدى إلى إصابة 3 جنود بجراح تراوحت ما بين متوسطة إلى طفيفة."

وأضاف في بيان له، أنه "خلال الليل رصد جنود جيش الاحتلال مشتبها به يقترب من السياح الفاصل جنوب قطاع غزة، وبعد عبور السياج إلى الداخل أطلق الفلسطيني النار على جنود الجيش، ثم فتحوا النار عليه وقتلوه".

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال، فقد انتهى الحدث الأمني، حيث تبين بحسب البيان أنه: "عمل فردي، وأنه قد تقرر العودة للحياة الروتينية في غلاف غزة، بما فيها الاستمرار ببناء الجدار العازل، وعمل المزارعين بالقرب من السياج".

وأفاد مراسل الحدث بقطاع غزة، أن أصوات اطلاق نار سمعت فجر اليوم الخميس، مقابل بوابة حي النجار المتاخمة للحدود الشرقية في منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة، مضيفا إلى أن جيش الاحتلال أطلق أكثر من 30 قذيفة إنارة  في أجواء المنطقة.

وأردف، أن مدفعية الاحتلال استهدفت مرصدا للمقاومة شمال مخيم العودة في خزاعة، وأن انفجارين وقعا قرب طريق جكر القريب من المنطقة.

ولفت إلى أن تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع في أجواء مكان الحدث الأمني، مشيرا إلى أن المقاومة أطلقت نيرانها اتجاه طائرة تصوير في محاذاة مخيم العودة في منطقة خزاعة.