الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صور | وقفة جماهيرية إحتجاجية في برلين تطالب بوقف سياسة هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين

2019-08-02 04:54:11 PM
صور | وقفة جماهيرية إحتجاجية في برلين تطالب بوقف سياسة هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين
وقفة جماهيرية إحتجاجية في برلين تطالب بوقف سياسة هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين

 

 الحدث الفلسطيني 

نظم أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربيّة وأنصار فلسطين، بدعوة من اللجنة الوطنية الفلسطينية في برلين، وقفة إحتجاجية أمام بوابة برلين التاريخية وسط العاصمة الألمانية، احتجاجا على هدم الاحتلال منازل المواطنين في واد الحمص بالقدس المحتلة.

و عبّر المعتصمون عن رفضهم لممارسات دولة الإحتلال الإجرامية، وقراراتها وفعلها بهدم المساكن الفلسطينية بواد الحمص، والتي أدت لتشريد ما يزيد عن سبع مائة ساكن فلسطيني من ديارهم  ليصبحوا دون مأوى.

أشار المعتصمون أمام بوابة برلين التاريخية في خطابهم إلى رفض وإدانة  هذا الفعل الإجرامي الذي يرتقي إلى جرائم الحرب، ويعد  أكبر عملية هدم لمنازل الفلسطينيين منذ العام ١٩٦٧ في القدس، والذي يرمي لهدم المنازل الفلسطينية واقتلاع السكان الأصليّين من أرضهم في عملية تطهير عرقي واضحة.

واعتبر المحتشدون  في قلب برلين العاصمة في بيانهم باللغة الألمانية بأن هذا الفعل الإجرامي يأتي تأكيداً  للسياسة الإسرائيليّة الّتي تتبعها في الإستمرار  والإمعان في ابتلاع الأراضي الفلسطينية وتهجير أهلها وزيادة الإستيطان وتقطيع أوصال الضفة وقطع الطريق على أي امكانية لقيام دولة فلسطينية مستقلة  مكتملة  الحياة والأركان، ونسف لما يحاولون تسويقه للعالم بما يسمونه الحل السلمي الذي يضفي إلى "حل الدولتين"، الذي أصبح غير ممكن إطلاقاً، بإقرار وبفعل سياسات الإحتلال.

وعبر المحتشدون عن قناعتهم، بأن جرائم الإحتلال لا يمكن أن تبقى دون مواجهة حقيقية على المستوى الشعبي والسياسي وعلى كل المستويات التي أقرها المجتمع الدولي ومؤسساته.

وطالب المحتشدون القيادة الفلسطينية بوضع ملفات جرائم الإحتلال المتعددة أمام المؤسسات الدولية ذات الإختصاص وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية ووضعها أمام مسؤلياتها بالنظر في هذه الجرائم والمحاسبة عليها.