الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الدفاع اللبناني : نمتلك جيشاً قوياً قادراً على مواجهة اسرائيل

2019-08-03 09:12:32 PM
وزير الدفاع اللبناني : نمتلك جيشاً قوياً قادراً على مواجهة اسرائيل
الجيش اللبناني

 

الحدث العربي والدولي

أعلن وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، اليوم السبت عن وجود جيشين في لبنان، وهما الجيش اللبناني وجيش الأساتذة الذين يبنون الوطن.

وأشار بو صعب أثناء جولة له اليوم، إلى أن هناك من يتطاول على حقوق الجيش اللبناني، مثلما تطاول البعض في السابق على حقوق الأساتذة.

وبحسب موقع "إم تي في" اللبناني، فإن بو صعب أضاف "لا ضمانة لنا ولجودنا ومستقبل اولادنا الا في ظل جيش قوي قادر على حمايتنا من العدو الإسرائيلي والإرهاب".

ونقل الموقع عن الوزير اللبناني قوله: "الاختلاف ممكن بالسياسة لكن يجب ألا يصل بنا الأمر لأن نتعاطى مع بعضنا البعض وكأننا أعداء، إذ لا يمكن لأحد أن يلغي أحدا ومصير كل الطوائف والمذاهب أن تتعايش مع بعضها في هذا الوطن".

وأضاف وزير الدفاع اللبناني "نحن لا ندافع عن الحقوق لأنها حقوق مسيحية أو مسلمة، نحن ندافع عن الحقوق بالمطلق، وربما كانت هناك بعض الشرائح التي اعتادت أن يتولى الآخرون تعيين وزرائها عنها، ولكن اليوم أصبح هناك معادلات مختلفة لتشكيل الحكومات وهذا لم يحصل عن عبث بل حصل جراء نهج أرساه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وأشار إلى أن الرئيس يتصرف على أساس أنه رئيسا لكل لبنان وهو المؤتمن على الدستور وينفذ كل صلاحياته ومتمسك بها لتصحيح الخطأ وبناء الدولة، مشددا على أنه لا يمكن اجراء مصالحة سياسية على حساب القضاء.

وطالب الوزير اللبناني الرئيس عون بالاحتكام إلى القضاء وفرض الأمن لتحصل المصالحات السياسية بعدها.

 

المصدر : سبوتنيك