الأحد  31 أيار 2020
LOGO

الأردن.. إلغاء تصوير فيلم يثبت حق اليهود بفلسطين

2019-08-04 02:21:10 PM
الأردن.. إلغاء تصوير فيلم يثبت حق اليهود بفلسطين
صورة الفيلم

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

أعلن المخرج الأردني محي الدين قندور، إلغاء تصوير فيلم "جابر" بعدما كان مقررا تصويره جنوبي البلاد، وجاء ذلك بعد إثارته جدلا واسعا على الساحة الأردنية، بسبب إحتوائه على ادعاءات تثبت حق اليهود في فلسطين والبتراء الأردنية.

وأشار قندور، "أنه وبسبب الظروف الحساسة الداخلية والإقليمية والدولية التي تمر بها المملكة الأردنية تقتضي منا الوقوف معا صفا واحدا، فقررت إلغاء العمل بتصوير هذا العمل الفني".

وقد بدأ الجدل حول الفيلم بعد إعلان أحد الممثلين المشاركين  فيه الخروج منه بسبب ما إحتواه من إثبات حق اليهود في فلسطين ومدينة البتراء جنوبي الأردن.

وأكدت وزيرة السياحة الأردنية، مجد شويكة أن "الحكومة لن تسمح لأحد بالمس بتاريخ البترا"، وأن نتائج اللجنة ستكون جاهزة خلال أيام.

وقد وجه رئيس الوزراء عمر الرزاز، إلى هيئة الإعلام، والهيئة الملكية للأفلام (حكومية) بتشكيل فريق مشترك لدراسة وتقييم العمل وروايته التاريخية وتقديم تقرير حوله.

ويشار إلى أن، هذا الجدل حول فيلم "جابر" لم يكن الأول بل شهدت الساحة الأردنية موجة من الإنتقادات التي أثارها مسلسل "جن" في منتصف يونيو/حزيران الماضي، والذي أنتجته شركة “نتفليكس” العالمية، لاحتوائه على مشاهد اعتبرت منافية للحياء العام، ولا تتماشى مع العادات والتقاليد الموجودة.