الإثنين  23 أيلول 2019
LOGO

اليهود الأمريكيون يشنون هجوما على ترامب بسبب تصريح له

2019-08-21 09:26:52 AM
اليهود الأمريكيون يشنون هجوما على ترامب بسبب تصريح له
اليهود الأمريكيون

 

 الحدث ـ محمد بدر

عبرت الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية عن غضبها من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها إن اليهود الذين يصوتون لصالح الحزب الديمقراطي"غير مخلصين".

 وقال جوناثان غرينلفيت، المدير التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير: من غير الواضح من الذي يريد من اليهود أن يكونوا مخلصين له، لكن ما هو معروف هو أنهم اعتادوا مهاجمة اليهود لسنوات من خلال حجة عدم الولاء. 

وأضاف غرينلفيت: كما قلنا من قبل، من الممكن المشاركة في العملية الديمقراطية دون إثارة هذه الادعاءات. حان الوقت للتوقف عن استخدام اليهود كأداة سياسية .

وأصدر رئيس اللجنة اليهودية الأمريكية، ديفيد هاريس، بيانًا رسميًا، جاء فيه أن تصريحات ترامب غير مقبولة وخطيرة، مضيفا: تشعر اللجنة اليهودية الأمريكية بالقلق من النقد الذي عبر عنه ترامب ضد اليهود الذين يدعمون أو يصوتون للمرشحين الديمقراطيين. 

وتابع هاريس، قائلا: اليهود الأمريكيون، مثلهم مثل كل الأميركيين، لديهم مجموعة واسعة من الآراء والمواقف السياسية، وافتراض عدم الولاء أو المعرفة على أساس الاختيار السياسي أمر غير مناسب.

 وقالت المديرة التنفيذي للمجلس اليهودي الديمقراطي في أمريكا، هيلي سويبر، إن تصريحات ترامب "مثال آخر على استمرار استخدامه معاداة السامية كسلاح".

وقالت منظمة جي ستريت رداً على الرئيس الأمريكي "إنه أمر خطير أن يهاجم الرئيس ترامب الغالبية العظمى من الجالية اليهودية الأمريكية ويصفها بأنها غير مخلصة".