الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أول تعليق من واشنطن على إسقاط "الحوثيين" لطائرة أمريكية عسكرية

2019-08-21 07:12:38 PM
أول تعليق من واشنطن على إسقاط
جماعة أنصار الله

 

الحدث العربي والدولي

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا، اليوم الأربعاء، حول إسقاط طائرة عسكرية أميركية مسيرة من طراز إم.كيو-9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في البيان الذي نشرته عبر موقعها الرسمي، إن "دعم الإيرانيين لجماعة (أنصار الله) "الحوثيين" تهديد للأمن والاستقرار وللشركاء".

وتابعت "نحن نحقق في تقارير عن هجوم شنته قوات "الحوثيين" المدعومة من إيران على نظام جوي أمريكي بدون طيار (UAS) يعمل فيالمجال الجوي المرخص له فوق اليمن".

وأوضحت "لقد كنا واضحين في أن الإجراءات الإيرانية الاستفزازية ودعم المتشددين يمثل الحوثيون تهديدًا خطيرًا للاستقرار في المنطقة وشركائنا".

وأعلن مسؤولان أمريكيان أن الطائرة العسكرية أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بحسب وكالة "رويترز.

وأضاف المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما أن الطائرة أسقطت في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء.

وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لحركة الحوثي قد نقلت، في وقت سابق، عن متحدث عسكري من "الحوثيين"، قوله إن الدفاعات الجوية للحركة أسقطت طائرة أمريكية مسيرة.

وتقود السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية لدعم الرئيس عبد منصور هادي لاستعادة السلطة، والسيطرة على المناطق التي استولى عليها الحوثيون أواخر عام 2014.