الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر إسرائيلية تكشف تفاصيل خطيرة عن عملية رام الله

معقدة ومخططة..

2019-08-23 04:01:00 PM
مصادر إسرائيلية تكشف تفاصيل خطيرة عن عملية رام الله
مكان العملية


 

 الحدث - محمد بدر 

قال موقع واللا العبري، إن التحقيقات الأولية في عملية التفجير التي وقعت قرب رام الله صباح اليوم، وأدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة مستوطنين اثنين، تشير إلى أن العبوة الناسفة زرعت في المنطقة في وقت سابق، وتم تفجيرها عن بعد.

وأشار الموقع، أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تعتقد أن المجموعة الفلسطينية التي نفذت الهجوم، تلقت توجيهات ومساعدات من أطراف خارجية، وأن العملية منظمة وليست فردية.

ونقل الموقع عن مسؤولين في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، أن المجموعة رصدت المكان بشكل كثيف وتدربت جيدا قبل تنفيذ العملية، واختارات توقيتا معقدا ودقيقا للتفجير.

وأضاف الموقع: في هذه المرحلة، يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي استغلال الساعات القليلة الأولى بعد الهجوم لممارسة ضغط كبير على المنطقة، لإرباك منفذي العملية، الأمر الذي قد يساهم في وقوعهم في خطأ أمني يسهل عملية الكشف عنهم.

وأوضح الموقع، أن قوات خاصة إسرائيلية تشارك في عمليات البحث عن المنفذين، لأن التقديرات تشير إلى إمكانية تنفيذ المجموعة لعملية أخرى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، وصل إلى مكان العملية، والتقى بقادة وضباط من جيش الاحتلال، وممثلين عن الشاباك الإسرائيلي، وأجروا تقييما لمجريات وتطورات ملاحقة المنفذين. وقال كوخافي من مكان العملية: تقوم قوات الجيش والشاباك بيت والشرطة بعمل وجهد تشغيلي واستخباراتي منسق للوصول لمنفذي العملية.