الأحد  15 أيلول 2019
LOGO

جيش الاحتلال: قصفنا أهدافا جنوب دمشق لإحباط عملية كبيرة للحرس الثوري

2019-08-25 03:16:53 AM
جيش الاحتلال: قصفنا أهدافا جنوب دمشق لإحباط عملية كبيرة للحرس الثوري
قصف إسرائيلي لمواقع في سوريا

الحدث ـ محمد بدر

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه أحبط عملية كبيرة ضد أهداف إسرائيلية، كان الحرس الثوري الإيراني يخطط لتنفيذها خلال الأسبوع الجاري، انطلاقا من الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: ‏أغارت مقاتلات الجيش الإسرائيلي على عدد من الأهداف في قرية ‎عقربا جنوب شرق ‎دمشق، لإحباط عملية خطط لتنفيذها فيلق القدس الإيراني ضد أهداف إسرائيلية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعقيباً على الهجمات في سوريا: "بجهود كبيرة أحبطنا هجوماً ضد إسرائيل، وليس لإيران أي حصانة في أي مكان".

ووفقا للمصادر العسكرية الإسرائيلية، خطط الحرس الثوري لإرسال طائرات مسيرة قبل الخميس لشن هجمات ضد أهداف إسرائيلية إلا أن هجمات الجيش الإسرائيلي عرقلت هذه الخطوة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جيش الاحتلال قرر نشر القبة الحديدية في المستوطنات الشمالية، دون إصدار تعليمات جديدة للمستوطنين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، إن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت قبيل منتصف الليلة لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وأسقطت أغلبيتها قبل بلوغ أهدافها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ "سانا" أنه "في تمام الحادية عشرة والنصف رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وتم تدمير أغلبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".