الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تشكو سوريا لمجلس الأمن بسبب إيران

2019-08-28 04:35:59 PM
السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني داون

 

 الحدث العربي والدولي 

قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني داون، اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل" ستطالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإلقاء المسؤولية على سوريا لسماحها بنشاط إيراني على أراضيها ضد "إسرائيل".

وتقدم دانون بشكوى ضد سوريا على ضوء "إحباط الهجوم الجوي الذي أعد له "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني"، وفق زعمه.

والسبت الماضي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت قوات إيرانية قرب دمشق "كانت تخطط لإطلاق طائرة مسيرة نحو أهداف في إسرائيل"، في حين قال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في سماء العاصمة.

وقال دانون، إن "النظام في دمشق يسمح بصورة مقصودة لإيران والقوات الموالية لها باستخدام الأراضي السورية من أجل القيام بنشاط إرهابي ضد إسرائيل"، مضيفًا "نتوقع أن يدين مجلس الأمن سوريا وان يرد على تصرفاتها".

ولفت إلى، أن "إسرائيل " ستدعم تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة في لبنان، لكنها ستطالب بأن تعمل هذه القوات بفعالية أكثر لمنع نقل الأسلحة إلى حزب الله.

وقال: "إنهم لا يقومون بعملهم، لذلك نقول اليوم نعم لتمديد بقائهم ولكن نطالبهم بالمزيد. كيف تنفق الأمم المتحدة مئات الملايين من الدولارات على هذه القوة التي لا تقوم بواجبها. بل ان هذه القوات تجلس جانبا وتراقب حزب الله وهو يكثف ذخائره ويستعد للحرب القادمة".