الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجدلاني: نحن أمام مفترق طرق جدي وهناك حالة انهيار رسمي عربي

2019-09-01 10:31:18 AM
مجدلاني: نحن أمام مفترق طرق جدي وهناك حالة انهيار رسمي عربي
أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

الحدث الفلسطيني 

انتقد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، طبيعة تعامل منظمة التعاون الإسلامي مع ملف القدس .

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية إن منظمة التعاون الإسلامي تتعامل مع موضوع القدس كأنه قضية ثانوية.
 
وأضاف : "نحن امام مفترق جدي خاصة أمام حالة الشلل في المنظومة الدولية والقانون الدولي، نتيجة القرار الأمريكي الذي يمنعها من القيام بمسؤولياتها للحفاظ على الامن والسلم الدوليين عبر منع أي إدانة أو إجراء ضد إسرائيل".

ولفت مجدلاني إلى أن "هناك حالة من الانهيار الرسمي العربي"، مبينا أن "هذا يسهل كثيرا على امريكا واسرائيل للمضي قدما بعملية التغيير الجارية في القدس بشكل متسارع".

وبين أن الإدارة الأمريكية انتقلت من موقع الذي يوفر الغطاء الدبلوماسي والسياسي لإسرائيل إلى موقع الشريك، الأمر الذي شجع الحكومة الإسرائيلية للمضي قدما ي سياسة الاستيطان وتهويد القدس.

وذكر أن الإدارة الأمريكية باتت صاحب المبادرة في مواقف تتخذها الحكومة الإسرائيلية لتغيير الأمر الواقع تحديدا في مدينة القدس؛ وذلك تطبيقا لقانون القومية الإسرائيلي والاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن "التغييرات في القدس ذات طابع سكاني وديموغرافي من اجل تهجير السكان الاصليين الفلسطينيين، ومحاولة اجراء تغييرات في طابع المدينة الهندسية".