السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

4 قتلى فلسطينيين في 3 جرائم قتل بالداخل المحتل

2019-09-21 06:19:31 PM
4 قتلى فلسطينيين في 3 جرائم قتل بالداخل المحتل
تعبيرية

 

 الحدث 48 

 لقي شابان مصرعهما، ليلة الجمعة، جراء إطلاق نار في زفاف ببسمة طبعون، قرب حيفا، فيما أصيب شخص آخر بجراح خطيرة، ورابع بإصابة طفيفة.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن القتلى هما الشاب إبراهيم كمال سعدي وهو في الثلاثينات من العمر، وبيان بشكار (دلايقة) وهي في العشرينات من العمر، مشيرة إلى أنهما قتلا جراء إطلاق نار وقع نتيجة شجار.

وعلم أن شخصا اقتحم حفل الزفاف، وأطلق النار على خلفية شجار سابق، ما أدى إلى سقوط ضحايا ليس لهم أية علاقة بالشجار.

وجاء أن بشكار، وهي من بسمة طبعون ومتزوجة في قرية إبطن وقدمت لحضور زفاف قريب لها، أصيبت برصاصة فور وقوع الشجار حينما بدأت تبحث عن طفلتها لدى سماعها صوت إطلاق النار.

وبعد جريمة القتل المزدوجة دعا المجلس المحلي لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، بعد صلاة الظهر، بمشاركة رؤساء مجالس وأعضاء كنيست وممثلين عن جاهة الصلح القطرية وشخصيات اعتبارية في المجتمع.

وترفع جريمة القتل هذه عدد ضحايا جرائم إطلاق النار خلال الجمعة إلى 4، إذ قتل شخصان في أم الفحم وكفر ياسيف، وأصيب شخص جراء جريمة إطلاق نار في مجد الكروم.

وفي أم الفحم، قتل الشاب إياد حمزة بدير في الثلاثينيات من عمره من مدينة أم الفحم متأثرا بجروحه الخطيرة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في بلدة مصمص بمنطقة وادي عارة، مساء اليوم الجمعة.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الشاب تعرض للقتل خلال تواجده داخل سيارة في أحد الأحياء السكنية.

أما في كفر ياسيف، فقتل قتل الشاب أديب ديراوي (38 عاما) من سكان كفر ياسيف، متأثرا بجروحه الحرجة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في الشارع الرئيسي للبلدة، اليوم الجمعة.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن مسلحين أقدموا على إطلاق النار على الضحية خلال سفره بسيارته، ما أدى إلى وقوع حادث طرق في المكان.

وحصدت جرائم القتل منذ مطلع العام الجاري 59 ضحية بينهم 10 نساء، فيما قتل 76 فلسطينيا بالداخل في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018.