السبت  08 آب 2020
LOGO

انتهاء تجهيزات مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" استعدادا لإطلاقه

2019-09-24 10:29:09 AM
انتهاء تجهيزات مهرجان
صورة توضيحية لمدن فلسطينية

الحدث - إسراء أبو عيشة 

أتمت مؤسسة "فيلم لاب فلسطين" كافة الاستعدادات لإطلاق فعاليات مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" بدورته السادسة، تحت شعار "لا يعني لا"، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 2 تشرين الاول / ولغاية يوم الأربعاء 9 تشرين الأول، والذي سيكون افتتاحه في قصر رام الله الثقافي الساعة السابعة مساء.

 وسينظم المهرجان في عدة مدن فلسطينية منها: القدس، رام الله، بيت لحم، نابلس، غزة ومدينة الناصرة الجليلية، بمشاركة من صناع السينما العالميين والعرب، وكذلك مشاركة أكثر من 60 فيلما محليا وعالميا وعربيا منه الأفلام الطويلة والروائية والوثائقية، والأفلام القصيرة ومجموعة من الأفلام الخاصة بالأطفال.

ومن الدول المشاركة بالمهرجان: المغرب، تونس، إيران، كوسوفو، ألبانيا، أستراليا، أفغانستان، الدنمارك، ليبيا، أمريكا، فرنسا، مصر، لبنان وفلسطين.   

وقالت المؤسسة في بيان وصل الـ"الحدث" نسخة عنه، إن المهرجان سيتخلله مسابقة "طائر الشمس الفلسطيني" التي تنظم للسنة الرابعة على التوالي، والتي خصصت لأفلام فلسطينية أو أفلام تتحدث عن فلسطين، حيث تم اختيار 18 فيلما للمشاركة بالمسابقة، من أصل 40 فيلما تقدم للمنافسة،  تشمل 9 أفلام عن فئة الفيلم الوثائقي الطويل، و 9 أفلام عن فئة الفيلم القصير.

ويشمل أيضا المهرجان على "ملتقى صناع السينما" للسنة الثالثة على التوالي، والذي سيعقد على مدار 3 أيام في الفترة الواقعة ما بين 4 تشرين الاول ولغاية 6 تشرين الأول؛ حيث نجح المهرجان هذا العام باستقطاب أكثر من 40 ضيفا من الناشطين في القطاع السينمائي الدولي والعربي والرائدين في المهرجانات السينمائية الدولية والعربية للمشاركة في الملتقى.

وينظم مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" بالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبلدية رام الله، وبدعم كل من البيت الدنماركي في فلسطين، مؤسسة دعم الاعلام الدولي (IMS)، ومؤسسة التعاون.

يشار إلى أن "فيلم لاب - فلسطين" مؤسسة غير ربحية تأسست عام 2014، تهدف على خلق فضاء مناسب للسينما، وإعادة إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين.