الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البرلمان الأوروبي يصوت اليوم لقطع تمويل الأونروا

2019-10-01 09:52:43 AM
البرلمان الأوروبي يصوت اليوم لقطع تمويل الأونروا
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".

 

 الحدث العربي والدولي 

يصوت البرلمان الأوروبي، ليوم الثلاثاء، على مقترح لقطع 130 مليون دولار مقدمة لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".

وكشف السفير المناوب في بعثة فلسطين بالاتحاد الأوروبي، عادل عطية، أن البرلمان الأوروبي يستعد للتصويت، على قرار مقترح لقطع تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ". مشيرا غلى أن هذه الخطوة خطيرة جدا.

وأوضح عطية في تصريحات صحفية، أن الحزب الديمقراطي المسيحي هو من تقدم بمقترح قطع المساعدات عن الأونروا للجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي التي ستجتمع اليوم.

وأضاف، أن في حال تم تبني القرار المقترح، فسيتم قطع جميع مساعدات الاتحاد الأوروبي عن وكالة الغوث، الأمر الذي سيتسبب بمشاكل كبيرة ،مشيراً الى بذل جهودا كبيرة على المستوى الفلسطيني والعربي، ونأمل عدم الوصول إلى التصويت.

وبين عطية أن الدبلوماسية "الإسرائيلية" واللوبي الصهيوني يقومون بضغوط كبيرة على الاتحاد الأوروبي؛ لانتزاع قرار مثل القرار الأمريكي بهذا الشأن، لافتا إلى أنهم "يستخدمون ذرائع لطلب قطع المساعدات بأن هناك سوء إدارة للأموال التي تذهب للأونروا ويجب فتح تحقيق في كيفية إدارتها".

وأكد أن حال كانت هناك مخالفات، فلا يجب أن يتم معاقبة المنظمة الأممية والشعب الفلسطيني خاصة قطاع اللاجئين، معبرًا عن أمله بعدم الوصول إلى التصويت في البرلمان الأوروبي ظهر اليوم.

ونوه إلى أن "اليمين المتطرف" يسيطر على البرلمان الأوروبي الذي أفرزته الانتخابات الأخيرة، مبينا أنه أصبح من الصعب على الدبلوماسية الفلسطينية احتواء اللوبي الإسرائيلي بسبب تغول الأحزاب اليمينية المتطرفة المؤيدة لإسرائيل.