الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهيئة الوطنية تدعو لضغط شعبي لدعم الأسرى ومبادرة الفصائل

2019-10-04 07:44:02 PM
الهيئة الوطنية تدعو لضغط شعبي لدعم الأسرى ومبادرة الفصائل
هيئة مسيرات العودة

 

  الحدث الفلسطيني 

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في ختام فعاليات الجمعة 77، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة بطابعها الجماهيري والشعبي، معربة عن أملها في أن تنجح الجهود المخلصة لنقلها للضفة الغربية المحتلة كخطوة  جماهيرية واسعة في مواجهة مخطط ضم اراضي الضفة والأغوار.

ودعت الهيئة في بيانها، الدول العربية والاسلامية الشقيقة لتحمل مسؤولياتهم في إنهاء ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وتمكين شعبنا من ممارسة حقه في العمل والتجارة والسفر والتنقل دون قيود – فاستمرار الحصار والإغلاق عدوان مستمر على شعبنا، فالوضع جد خطير ويُنذر بانفجار حتمي في القطاع المحاصر.

ودعت إلى الضغط الشعبي في غزة وفي الضفة والنزول للشوارع دعماً للأسرى للمضربين عن الطعام، وللمرضى الذين يعانون من سياسة الإعدام والتعذيب البطيء في مسالخ الاحتلال، وفي مقدمتهم المقاوم في الجبهة الشعبية الصلب سامر عربيد ورفاقه.

كما دعت إلى دعم وإسناد الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام التي أطلقتها ثماني قوى كمدخل حقيقي لإنهاء الانقسام وتحقيق الشراكة الوطنية ضمن معادلة  بالوحدة الوطنية الكل  "رابح رابح" والخاسر هو الاحتلال الصهيوني، وصولاً لإجراء انتخابات شاملة تعيد بناء النظام السياسي على أسس ديمقراطية تشاركية، بعيداً عن الهيمنة والتفرد والإقصاء.

وتقدمت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، بالتهنئة لحركة الجهاد الإسلامي -قيادةً وكوادراً وأنصاراً في يوم انطلاقتها الجهادية الثانية والثلاثين والتي تصادف 6-10-2019، معبّرين فخرنا واعتزازنا بدورها المقاوم وتضحيات مقاوميها، مشددين على دورها في استعادة الوحدة الوطنية وحماية أبناء شعبنا ومسيراته الجماهيرية.

وفي الختام دعت الهيئة الجماهير للمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة وفاءً لأطفال فلسطين ضحايا الاحتلال والصمت الدولي، وفي مقدمتهم   الشهداء الأطفال "محمد الدرة وفارس عوده وفارس السرساوي وياسر أبو النجا ومحمد أبو خضير" الذي قتلوا بدمٍ باردٍ أمام مسمع ومرأى العالم أجمع.