الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشعبية: نرفض تطبيع الدول العربية عبر بوابة الرياضة

الشعبية ترفض دخول المنتخب السعودي لفلسطين من بوابة التطبيع

2019-10-07 11:40:08 AM
الشعبية: نرفض تطبيع الدول العربية عبر بوابة الرياضة
الجبهة الشعبية

 

الحدث الفلسطيني

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، رفضها لدخول المنتخب السعودي إلى فلسطين، في 15 الجاري للقاء المنتخب الفلسطيني ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

ودعت الشعبية في بيان صحفي، الجماهير الفلسطينية والعربية للتعبير عن رفضها الشعبي بمحاولات استدخال التطبيع مع الكيان الصهيوني عبر بوابة تنظيم لقاء يجمع بين المنتخب السعودي والفلسطيني المزمع عقده يوم 15 أكتوبر الجاري على أرض فلسطين المحتلة لتسويق السياسات السعودية وتلميعها في المنطقة، وفتح الباب أمام التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشارت الجبهة أن قيام العدو الصهيوني بمنع رياضيي وفرق غزة من الذهاب إلى الضفة للمشاركة في فعاليات رياضية بينما يسمح لفريق عربي بالقدوم إلى الضفة، يُعبّر عن أهداف الكيان ورعاة التطبيع مع الصهاينة، كما يكشف إصرار السلطة على الاستمرار في اتخاذ سياسات غير بعيدة عن نهج التطبيع.

وطالبت بضرورة أن يَتحّول الحدث الرياضي هذا إلى منصة للتعبير عن وقوف الشعب الفلسطيني مع شعب اليمن الشقيق ولمجابهة التطبيع.

وحثت الجبهة عموم الرياضيين الفلسطينيين والعرب والأندية الكروية العربية وغيرها إلى إعلان مواقف مبدئية واضحة ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني.