الخميس  17 تشرين الأول 2019
LOGO

أعضاء بلدية البيرة الذين قدموا استقالتهم يتراجعون عنها مؤقتا

وزارة الحكم المحلي تعد بتشكيل لجنة

2019-10-10 03:06:00 PM
أعضاء بلدية البيرة الذين قدموا استقالتهم يتراجعون عنها مؤقتا
بلدية البيرة

 

 الحدث المحلي

قال عضو بلدية البيرة، منيف طريش، في اتصال مع "الحدث"، إن أعضاء البلدية الستة الذين قدموا استقالتهم صباح اليوم، عدلوا عنها بشكل مؤقت بعد اجتماعهم بوكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم.

وأشار طريش، إلى أن غنيم وعدهم بتشكيل لجنة خاصة من الوزارة لمتابعة كافة القضايا الإشكالية في البلدية، وكذلك الوقوف على أسباب استقالة الأعضاء الستة، مقابل العدول عن قرار استقالتهم.

وأوضح طريش، وهو أحد الأعضاء الذين قدموا استقالتهم، أنهم استجابوا لطلب غنيم تقديرا للمصلحة العامة والسلم الأهلي ومراعاة للظروف السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية.

صباح اليوم، قالت مصادر خاصة لصحيفة الحدث إن 6 أعضاء من أصل 15 عضوا في بلدية البيرة قدموا استقالتهم احتجاجا على ما اعتبروه "فرض قرارات" من قبل رئيس البلدية على الأعضاء.

وأفادت المصادر أن احتجاج الأعضاء جاء بعد مناقشة قضية "حساسة" تتعلق بعمل البلدية، حيث كان موقف الأعضاء عدم التصويت عليها قبل التأكد من المعطيات المتعلقة فيها. 

وأشارت المصادر أن الأعضاء الستة طالبوا بلجنة مختصة لفحص المعطيات المتعلقة بالقضية قبل التصويت عليها، لكن رئيس البلدية أصر على إجراء عملية التصويت، مما دفعهم للانسحاب من الجلسة.

وأكدت المصادر أن عضوا آخر بقي في الجلسة رفض التصويت لكنه لم يقدم استقالته، فيما كان أحد الأعضاء غائبا عن الجلسة، وجرى التصويت من قبل 7 أعضاء فقط. 

ووفقا للمصادر، فإن احتجاج الأعضاء استند إلى سياق من القرارات والمواقف التي بنيت على أساس مغلوط من المعلومات، وتم تصدير مواقف للإعلام أثارت لغطا فيما بعد بسبب عدم استنادها لمعطيات دقيقة.

وأشارت المصادر أن اجتماعا سيعقد اليوم بين الأعضاء الذين قدموا استقالتهم وبين وزارة الحكم المحلي للوصول إلى حل أو صيغة تفاهم فيما يتعلق بأسباب الاستقالة وعمل البلدية.

بدورها تواصلت الحدث مع رئيس البلدية عزام قرعان، ورفض التعليق في الوقت الحالي بسبب انشغاله وكذلك "حساسية الموضوع"، مؤكدا على أنه سيقوم بالتعليق على هذه المعلومات في وقت لاحق.