الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

50 شاباً وشابة يجوبون شوارع نابلس ويدعون لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

2014-06-26 04:21:12 PM
50 شاباً وشابة يجوبون شوارع نابلس ويدعون لمقاطعة البضائع الإسرائيلية
صورة ارشيفية
 
 
 
 
 
50 شاباً وشابة يجوبون شوارع نابلس ويدعون لمقاطعة البضائع الإسرائيلية 
 
 
الحدث- نابلس  (16:40)
 
 
دعا متطوعون شباب اليوم الخميس، جمهور المتسوقين في مدينة نابلس، إلى التوقف عن شراء المنتجات الإسرائيلية.
 
ودشن العشرات من متطوعي وموظفي الإغاثة الزراعية ونشطاء بالمقاطعة حمله توعوية ميدانية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تحت شعار (الإفطار حلال مش من صنع الاحتلال).
 
وهذه ليست الحملة الأولى التي تدعو لها بعض الجماعات الشبابية الضاغطة لحث المستهلك الفلسطيني على استبدال المنتجات الإسرائيلية بمنتجات وطنية.
 
وشوهد نحو 50 شاباُ وصبية يجوبون شوارع وأسواق المدينة وهم يحملون اللافتات والأعلام الفلسطينية ويتحدثون مع أصحاب المحلات التجارية والمتسوقين وعموم المواطنين عن أهمية وجدوى المقاطعة.
كما ووزعوا رزنامة رمضانية تحمل نفس شعارات الحملة.
 
وقال ضرار أبو عمر وهو يشغل مدير الإغاثه الزراعية في محافظة نابلس إن مقاطعة البضائع الإسرائيلية ثقافة يجب أن تصل لكل بيت وأسرة بالإضافة إلى دور المقاطعة في تعزيز المنتج الوطني الفلسطيني وما يترتب على ذلك من زيادة في الإنتاج وتحسين الجودة وخلق فرص عمل لآلاف العمال الفلسطينيين.
 
وقال خالد منصور، المنسق المركزي للمناطق في الإغاثة الزراعية، إن الإغاثة وهي تسعى لتعزيز صمود المزارعين تعمل جاهدة من أجل توفير الحماية لمنتجاتهم وهي تقوم بحملات المقاطعة لتنظيف الأسواق الفلسطينية من كافة المنتجات الإسرائيلية وخاصة الزراعية منها.
وأضاف "تأتي حملة الإغاثة الزراعية على أبواب شهر رمضان كنهج دأبت الإغاثة الزراعية على القيام به كل عام من أجل إلحاق الخسارة باقتصاد المحتل رداً على جرائمهم ضد شعبنا ومن أجل جعل كلفة الاحتلال عليه باهظة".
 
وطالب منصور الحكومة الفلسطينية بفرض ضرائب عالية على المنتجات الإسرائيلية.
 
وقال منظمو الحملة إنها لاقت تجاوباً كبيراً من المواطنين رغم وجود أسئلة واستفسارات كثيرة لدى المواطنين وأغلبها ينصب على دور السلطة التي طالبها الجمهور بأن تمنع إدخال منتجات الاحتلال إلى الأسواق الفلسطينية وخصوصا تلك التي يوجد لها بدائل وطنية أو عربية أو أجنبية.
 
وكان الفلسطينيون بدؤوا منذ سنوات قليلة حملات مشابهة لمقاطعة منتجات المستوطنات عبر سلسلة من الفعاليات التي أخذت شكلا رسميا.
 
ويشهد الشارع الفلسطيني منذ أسابيع جدلا حول دخول البطيخ الإسرائيلي إلى السوق الفلسطينية.
 
وكان محافظ بيت لحم جبرين البكري أصدر اليوم قراراً إداريا، بمنع إدخال البطيخ الإسرائيلي لأسواق محافظة بيت لحم.
 
وينص القرار عن منع إدخال وبيع البطيخ الإسرائيلي في المحلات وأسواق المحافظة.