الإثنين  30 كانون الثاني 2023
LOGO

لجنة الانتخابات تعلن موعد زيارة حنا ناصر إلى غزة

2019-10-14 09:48:41 AM
لجنة الانتخابات تعلن موعد زيارة حنا ناصر إلى غزة
رئيس لجنة الإنتخابات حنا ناصر

 

  الحدث الفلسطيني 

أكد المدير التنفيذي في لجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، على ان اجتماعا عُقد بالأمس مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أنه كان بناءً ، وتم الاتفاق على ضرورة إجراء الإنتخابات.

واشار كحيل الى أن الفصائل اجمعت خلال اجتماع الأمس على أن الانتخابات استحقاق مهم ووطني والكل مصمم على ضرورة تهيئة الأجواء لإنجاحه.

وقال كحيل خلال تصريحات إذاعية، أن حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية قد يصل قطاع غزة نهاية الأسبوع المقبل بسبب إغلاق المعابر بحجة الأعياد "الاسرائيلية".

بدوره، أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن لجنة الانتخابات المركزية عقدت بالأمس اجتماعاً مع كافة القوى والفصائل الوطنية بشأن الانتخابات والترتيبات لعقدها، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على عدد من القضايا خلال الإجتماع .

وقال مجدلاني انه تم الاتفاق مع الفصائل أن تجري الانتخابات على التوالي، أي أن تبدأ بالإنتخابات التشريعية ويليها بعدة أشهر الإنتخابات الرئاسية ، مبيناً إلى أنه تم الاتفاق على قانون الانتخابات في الوطن كدائرة واحدة وأن يكون التمثيل النسبي الكامل هو قانون الانتخابات .

وحول موقف حركة حماس على الانتخابات قال : لا يوجد موقف ثابت حتى اللحظة  وننتظر الموقف النهائي.

و تواصل لجنة الانتخابات المركزية والسلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة اتصالاتهم بكافة القوى والأطر الوطنية لترتيب الانتخابات التي دعا لها رئيس السلطة محمود عباس ، بالتزامن بين الضفة القدس وقطاع غزة رغم عدم وجود موقف رسمي من حركة حماس حتى اللحظة.