الجمعة  06 كانون الأول 2019
LOGO

القوات الروسية تدخل معاقل القوات الجوية الأمريكية في شمال سوريا

2019-10-20 08:00:22 PM
القوات الروسية تدخل معاقل القوات الجوية الأمريكية في شمال سوريا
قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا- أرشيفية

 

الحدث - عياش الحوتي

انتقلت السيطرة على القواعد الأمريكية بشمال سوريا من يد القوات الأمريكية إلى القوات الروسية، حيث دخلت قوات خاصة روسية إلى القاعدة الجوية الأمريكية Tabaqa Air base التى تبعد قرابة 40 كيلو متر عن الرقة وبالقرب من السد الكبير الواقع على نهر الفرات في سوريا .

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الروسي بوتين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء القادم حيث ستصبح السيطرة الجوية بشمال سوريا بيد القوات الروسية، وهما الوحيدان اللذان سيقرران مستقبل الشمال السوري. 

الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية انسحبت من الشمال السوري والتي كان قوامها قرابة 1000 جندي وتم نشرهم في غرب العراق ومن المحتمل أن تدخل هذه القوات إلى شمال سوريا في حالة حدوث سيناريو أمني استثنائي.

مصادر موقع تيك ديبكا العبري تشير إلى أن السيطرة الروسية على قاعدة الطبقة الجوية والذي من خلاله يمكن للقاذفات الروسية الهبوط فيه بالإضافة إلى طائرات الشحن تمنح روسيا سيطرة كاملة ليس فقط على المناطق الكردية في شمال سوريا ولكن سيطرة جوية كاملة على مناطق شرق سوريا والمنطقة الحدودية بين سوريا والعراق عدا عن منطقة التنف حيث توجد قاعدة عسكرية كبيرة للولايات المتحدة في منطقة التقاء الحدود السورية الأردنية العراقية.