الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشركة تحارب الانتحار.. إنستغرام يوسع حظر صور إيذاء النفس

2019-10-29 03:09:13 PM
الشركة تحارب الانتحار.. إنستغرام يوسع حظر صور إيذاء النفس
انستغرام

 

 تكنوبوك 

يحارب تطبيق تبادل الصور والمقاطع "إنستغرام" المنشورات والصور والفيديوهات التي من شأنها تأذي النفس وتؤدي للانتحار. وحيث قام على تمديد حظر صور إيذاء النفس، ليشمل الكرتون والرسومات.

وجاءت هذه الخطوة بعد نداء من إيان راسل، والذي قتلت ابنته، مولي البالغة من العمر 14 عاماً، نفسها في عام 2017.

واكتشف والد مولي أن ابنته كانت تنظر إلى محتوى يتعلق بالانتحار وإيذاء النفس قبل وفاتها، وهو ما دفعه في وقت سابق من هذا العام إلى شن حملة ضد قواعد المنصة التي سمحت بتلك المواد.

وقام "إنستغرام" بالفعل بحظر الصور القاسية عن إيذاء النفس في فبراير/شباط، في أعقاب احتجاجات راسل، وتقول الشركة إنها ستمدد هذا الحظر ليشمل صوراً غير واقعية لكنها تحاكي الانتحار بوضوح، والصور التي "تشجع" على إيذاء الذات.

وقال رئيس فرع "فيسبوك"، آدم موسري، "سيستغرق الأمر بعض الوقت للتنفيذ الكامل، لكنها لن تكون الخطوة الأخيرة التي نتخذها. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. هذا العمل لا ينتهي أبداً".

وفي حديثه عن ابنته، قال راسل لـ"بي بي سي": "أعتقد أن مولي ربما وجدت نفسها مصابة بالاكتئاب. كانت دائماً مكتفية ذاتياً وترغب في إيجاد إجابات لها. أعتقد أنها تطلعت نحو الإنترنت لتقديم الدعم والمساعدة لها. ربما تكون قد تلقت الدعم والمساعدة، ولكن ما وجدته أيضاً كان عالماً مظلماً وقاتماً من المحتوى الذي سارع بها نحو المزيد من هذا المحتوى".