الأربعاء  21 تشرين الأول 2020
LOGO

قائد الحرس الثوري: أمريكا تمر بمرحلة تآكل لقوتها بسبب التوسع المفرط لقوتها العسكرية

2019-11-02 01:56:00 PM
قائد الحرس الثوري: أمريكا تمر بمرحلة تآكل لقوتها بسبب التوسع المفرط لقوتها العسكرية
قوة عسكرية امريكية

 

الحدث - جهاد الدين البدوي 

أعلن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي أن القوة الأمريكية تمر بمرحلة تآكل بسبب الافراط في التوسع العسكري.

وقد نقلت وكالة مهر الإيرانية عن القائد العام لحرس الثورةالاسلامية اللواء حسين سلامي خلال حديثه عن ذكرى سيطرة الطلاب الإيرانيين على مبنى السفارة الأميركية بطهران أنه: منذ انتصار الثورة الإسلامية، أصاب أميركا تآكل القوة لأنها اضطرت إلى الانتقال من المستويات الاستراتيجية إلى المستويات العملانية، وحدد الأميركان مصالحهم الحيوية في أجزاء كثيرة من العالم، لكن وعي الشعوب والانتفاضة خارج نطاقها الجغرافي ضدهم أدى مباشرة الى التوسع المفرط في القوة العسكرية.

 وأضاف اللواء الايراني أنه لسنوات، لم يتمكن الأميركيون من تحقيق توازن بين تكلفة اجراءاتهم وإنجازاتهم، حتى في المجال الاقتصادي، لقد كانوا في دوامة من التراجع ولم يشهد العالم منذ عقود وسنوات نصراً سياسياً لهم.

وأكد اللواء الإيراني أن الولايات المتحدة قد وصلت إلى حد تمتلك فیها القوة لكنها تفتقر إلى تدبير لاستخدام هذه القوة.

وأوضح سلامي إلى أن إيران تمتلك الامكانيات التقنية وهذا النمو لاحظه الجميع، مضيفا: لدينا القدرة والإرادة لممارسة هذه القدرة وتحمل أي صراع، الجميع رأى أن اقتصاد إيران لم ينهار فحسب بل نشط أيضا نتيجة الحظر العالمي.

وأشار سلامي إلى أن المنطق والدين والشعب والقائد هي عناصر قدرة ايران، مضيفاً: نحن لا نعتمد فقط على الصواريخ، بالرغم من أننا قمنا بتخزين الكثير منها بقدر كاف أكثر من احتياجاتنا، فهدفنا واضح وقواتنا جاهزة تماماً.