الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

حماس: إعلان إسرائيل أسماء تتهمهم باختطاف المستوطنين محاولة لتغطية فشلها

2014-06-27 08:13:01 AM
حماس: إعلان إسرائيل أسماء تتهمهم باختطاف المستوطنين محاولة لتغطية فشلها
صورة ارشيفية
 
 
 
 
 
 
حماس: إعلان إسرائيل أسماء تتهمهم باختطاف المستوطنين محاولة لتغطية فشلها
 
الحدث- غزة - وكالات
 
وصفت حركة "حماس" إعلان إسرائيل لبعض الأسماء التي تتهمها بتنفيذ عملية اختطاف المستوطنين في الخليل بأنه "محاولة للتغطية على فشلها الذريع في تحقيق أهدافها".
 
وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، في بيان صحفي وصل الحدث نسخة عنه،  إن "إعلان الاحتلال بعض الأسماء التي يتهمها بتنفيذ عملية الخليل هي استمرار لحالة التخبط التي يعيشها ومحاولة للتغطية على الفشل الذريع في تحقيق الأهداف التي أعلن عنها".
 
واتهم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ناشطين اثنين من حركة "حماس" في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بـ"اختطاف ٣ مستوطنين إسرائيليين قبل أسبوعين".
 
يذكر أن قواسمة وأبو عيشة من نشطاء حماس في الخليل.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريح صادر عن مكتبه: "قلنا إن أولئك الذين ارتكبوا هذه الجريمة كانوا إرهابيين ينتمون لحماس، واليوم نشر جهاز الأمن العام (الشاباك) أسماء اثنين من أفراد هذه الخلية التابعة لحماس".
 
وأضاف: "أتوقع من الرئيس عباس الذي أدلى بتصريحات مهمة في السعودية، أن يقف وراء هذه التصريحات ويفكك تحالفه مع حركة حماس الإرهابية التي تختطف الأطفال وتدعو إلى تدمير إسرائيل".
 
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ واقعة اختفاء 3 مستوطنين، جنوبي الضفة الغربية، في 12 يونيو/ حزيران الجاري، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت حتى اليوم الخميس نحو 571 شخصاً غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة "حماس".
 
ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن  نتنياهو حمّل "حماس" المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة، دون أن تؤكد أو تنفي صحة ذلك الاتهام.