الأحد  15 كانون الأول 2019
LOGO

خصائص فريدة للمقاتلة الاعتراضية المنتظرة "MiG-41"

2019-11-22 02:16:48 PM
خصائص فريدة للمقاتلة الاعتراضية المنتظرة
أرشيفية

 

  الحدث- جهاد الدين البدوي 

 أفاد موقع "politros" الروسي نقلا عن الصحيفة الصينية "سوهو" أن تطوير المقاتلة الاعتراضية "MiG-41" أوشكت على نهايتها، ومن المفترض أن يستلم الجيش الروسي أول طائرة من هذا الطراز في وقت مبكر من عام 2025، وتتميز هذه الطائرة بقدرتها على التخفي عن رادارات العدو، وبسرعة مذهلة تصل إلى 4.3 ماخ أي ما يعادل 5263كم/الساعة.

 يوضح الموقع الاخباري الروسي أن لم يتم الإفصاح عن الخصائص التقنية للمقاتلة الاعتراضية "MiG-41" نظراً لارتفاع مستوى سرية المشروع، ولكن أصبح من الواضح أن ظهور هذه المقاتلة سيكون بمثابة خطوة كبيرة بالنسبة لروسيا.

ويضف الموقع الروسي أن مقاتلة تطير بسرعة هائلة بهذا الشكل يصاحبها "انفجار حراري"، في الولايات المتحدة تم استخدام سبائك التيتانبوم للتعامل مع هذه المشكلة، ولكن تم التخلي عن هذه الطريقة في نهاية المطاف، وفي هذا الصدد من الغريب كيف سيتم معالجة هذه الإشكالية بالنسبة لروسيا.

ويفترض أن يكون المهندسون الروس أوجدوا حلا لمشكلة "الانفجار الحراري" الذي يصاحب الطائرة التي تطير بهذه السرعة. وان نجحوا في ذلك فإن هذه المقاتلة تتخطى مواصفات الجيل الخامس، وستندرج كأول مقاتلة من الجيل السادس.

ويوضح الموقع أن هناك نسخ من مقاتلة "MiG-41" غير مأهولة وتعمل بشكل مستقبل عن التدخل البشري المباشر، أي أنها ستكون مقاتلة مسيرة، وقد علق بعض الصحفيين الصينيين أن هذه القوة التقنية العملاقة للمقاتلة "MiG-41" ستكون كافية لمحاربة العدو الأجنبي.

ويشير الموقع الروسي إلى أن المقاتلة "MiG-41" ستتمتع بمواصفات فضائية وتقدر على التعامل مع القادمين من كواكب أخرى وفقاً لتعبير الصحيفة الصينية.

ومن أهم ما ستتميز به المقاتلة "MiG-41" هو تسليحها بصواريخ فرط صوتية، ويعتقد أنه لا يوجد نظام دفاع جوي او صاروخي في العالم يمكنه إيقاف تلك الصواريخ، وبالتالي فإن وزارة الدفاع الروسية ان لم تمتلك نظاماً قتالياً مثالياً، سيكون قريباً من هذا المفهوم.

 ووفقاً لمجلة "The National Interest" الأمريكية فإن المقاتلة الروسية المنتظرة ستكون سريعة ومميتة.