الجمعة  21 شباط 2020
LOGO

الإعلان عن جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية (صور)

2019-11-24 04:08:48 PM
الإعلان عن جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية (صور)
خلال مؤتمر الإعلان عن النتائج

الحدث - سجود عاصي

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، عن نتائج جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، اليوم الأحد في مقر الوزارة الكائن في مدينة رام الله والبيرة.

وحصل الروائي والقاص رشاد أبو شاور عن مجمل أعماله القصصية والروائية والشاعر والناقد عز الدين المناصرة عن مجمل أعماله النقدية والشعرية والمفكر والمؤرخ فهمي جدعان عن مجمل أعماله الفكرية والفلسفية والتاريخية، على جائزة الدولة التقديرية .

د. أحمد حرب

بينما ذهبت جائزة دولة فلسطين للآداب إلى كل من: الروائي محمود شقير عن مجموعته القصصية "سقوف الرغبة" والروائي أكرم مسلم عن روايته "بنت من شاتيلا".

وذهبت جائزة فلسطين للدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية للناقد نبيه القاسم والباحث والناقد محمد البوجي.

وجائزة فلسطين للشعر فئة الشباب، كانت من نصيب الشاعر عبد الله أبو بكر عن مجموعته الشعرية "الحديقة داخل البيت". وحصل الفنان ثائر العزة على جائزة الفنون لفئة الشباب عن فيلمه "دلة قهوة". في حين حصد الفنانان عبد العابدي والفنان خالد الحوراني جائزة فلسطين للفنون.

وزير الثقافة د.عاطف أبو سيف

وقال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، خلال مؤتمر الإعلان عن النتائج، إنه سيسعى لتنظيم  هذه الجائزة سنويا، والتي ضمت لهذا العام 121 عملا في حقول مختلفة من مختلف مناطق تواجد الفلسطينيين (الضفة الغربية والداخل المحتل وقطاع غزة والشتات) عبرت عن الفلسطينيين والقضية الفلسطينية في مختلف أماكن تواجدهم، قايلا: "أينما كتب الفلسطيني وأبدع وفي أي مجال أبدع فهو إنجاز فلسطيني".  وأضاف، أنه سيتم الإعلان لاحقا عن موعد حفل توزيع الجوائز.

 وأشار رئيس لجنة التحكيم د. أحمد حرب لـ"الحدث"، أنه تم استبعاد ثمانية أعمال من المسابقة نظرا لعدم استيفاء الشروط موضوعا وزمنا. وأضاف أنه تم التشارك مع جميع أعضاء اللجنة (محمد علي طه، وليانا بدر، وسليمان منصور، ونهى العايدي، وزهير أبو شايب، وغريب عسقلاني، ونادر جلال، وأحمد أبو سلعوم) للخروج  بالنتائج والتوصيات النهائية، خاصة في ظل صعوبة المفاضلة ما بين الأشكال الأدبية والفنية المتنوعة والمختلفة معا، ليستقر القرار النهائي على الأعمال التي تحقق شروط الإبداع والأصالة وتحمل قيما إنسانية ووطنية وجمالية.

الحضور خلال إعلان النتائج