الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: ملتزم ببذل أي جهد ممكن لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي

2015-01-25 09:16:16 PM
نتنياهو: ملتزم ببذل أي جهد ممكن لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي
صورة ارشيفية
الحدث - تل أبيب
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، "بصفتي رئيسًا للحكومة الإسرائيلية، فأنا ملتزم ببذل أي جهد ممكن من أجل منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية التي ستوجه ضد دولة إسرائيل".
 
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "لا يجوز أن يسمح لإيران أن تتقدم نحو امتلاك الأسلحة النووية".
 
وفي بيان صادر اليوم عن مكتبه، اليوم، أضاف نتنياهو أن "هذا الواقع سيعرِّض وجود دولة إسرائيل للخطر".
 
ومضى نتنياهو بالقول "سأصل لكل مكان توجه لي الدعوة بحضوره لكي أعرض الموقف الإسرائيلي، ولكي أدافع عن مستقبل الدولة (الإسرائيلية) ووجودها".
 
وتابع "هذه هي إيران التي استولت على لبنان وعلى سوريا، وها هي تستولي الآن على اليمن والعراق، هذه هي إيران بالذات التي تعدّ جبهة ضدنا في الجولان (السورية) وفي جنوب لبنان".
 
وأشار إلى أن "الدول العظمى قد تتوصل خلال الأسابيع المقبلة إلى اتفاق إطار مع إيران يبقي إيران دولة قريبة من النووية".
 
وطالب نتنياهو دول العالم بالوقوف ضد كراهية اليهود قائلا "ينبغي على الحكومات في جميع أنحاء العالم أن تعمل بأكثر صرامة من أجل كبح ظواهر اللاسامية"، معلنا العمل من أجل "تشجيع هجرة اليهود إلى دولة إسرائيل".
 
وكانت إيران ومجموعة (5+1) والتي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين) إضافة لألمانيا، توصلتا إلى اتفاق مرحلي نتيجة المفاوضات، التي بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وتضمن الاتفاق التوصل إلى حل نهائي في 20 يونيو/ تموز من العام الجاري، إلا أن بروز نقاط خلاف بين الجابين، دفع إلى تمديد الموعد النهائي للتوصل إلى حل حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
 
ومنذ عام 2003، والغرب يثير الشكوك في نية طهران، ويتهمها بالسعي لإنتاج سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه طهران، وتعلن أنها تطور برنامجها النووي من أجل أغراض سلمية.