الأحد  19 كانون الثاني 2020
LOGO

كوخافي: إسرائيل في اتجاه إيجابي بشأن التسوية مع حماس في غزة

2019-12-06 03:40:50 PM
كوخافي: إسرائيل في اتجاه إيجابي بشأن التسوية مع حماس في غزة
كوخافي

 

 الحدث الإسرائيلي 

 قال أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن إسرائيل في اتجاه إيجابي بشأن مسألة التسوية مع حركة " حماس " في قطاع غزة .

جاء حديث كوخافي خلال اجتماعه وقائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مع رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة. بحسب صحيفة "يديعوت آحرنوت".

ووفق "يديعوت"، فقد أعجب رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة، بتصريحات كوخافي بأن إسرائيل في اتجاه إيجابي بشأن مسألة التسوية مع حماس.

بدوره، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أن كوخافي أطلع رؤساء المجالس على النقاط الرئيسية للوضع. 

وبحسب المتحدث، قال كوخافي: "كان نشاط الجيش الإسرائيلي في عملية "الحزام الأسود" ناجحًا بفضل صمود سكان الغلاف وقيادتكم، وهذا يعطي فرصة لواقع آخر في المنطقة".

وفي سياق متصل، قال نائب قائد اللواء الشمالي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال يسرائيل شطريت اليوم إن "تدمير قطاع غزة ليس الحل، إذا دخلنا في عملية التحسين الاقتصادي، أعتقد أننا سنرى شيئًا آخر هنا". وفق "يديعوت آحرنوت".

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد أشار في تصريحات له مساء أمس، إلى وجود اتصالات مع حركة  حماس ؛ من أجل التوصل لاتفاق طويل الأمد في قطاع غزة .

وقال نتنياهو إن "المحادثات تجري على قدم وساق من اجل تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حماس في قطاع غزة"، وفق موقع "i24NEWS" الإسرائيلي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أكد أنه لم يطرح على حركته هدنة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي.