الأحد  19 كانون الثاني 2020
LOGO

تفاصيل جديدة تظهر مخططا صينيا لتوسيع أسطولها الحربي

2019-12-08 09:50:44 AM
تفاصيل جديدة تظهر مخططا صينيا لتوسيع أسطولها الحربي
حاملة طائرات

 

الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفادت المجلة العسكرية "MilitaryWatchMagazine" أنه مع وجود ست حاملات طائرات واحدة منها على خط المواجهة، واثنتان في مراحل مختلفة من التجارب البحرية، وثلاث حاملات أخرى قيد الإنشاء؛ من المقرر أن تبدأ الصين قريباً ببناء حاملة طائرات سابعة لأسطول جيش التحرير الشعبي الصيني.

وفقاً للمجلة العسكرية، فإن بعض المحللين تنبأوا بأسطول صيني مؤلف من سبع حاملات للطائرات بحلول عام 2025. في وقت مبكر من عام 2018، وأظهرت أحواض بناء السفن الخاصة بها الكفاءة والالتزام بالمواعيد وقدرة هائلة على تحقيق هذا الهدف. حيث تم الإبلاغ سابقاً عن أن حاملة الطائرات السابعة للصين "Type 003" تعمل بالطاقة النووية ومن المتوقع أن سعتها تصل لأكثر من 100 ألف طن. وقد أشارت تقارير حديثة إلى أن هذه الحاملة ستكون بديلاً عن الحاملة الثانية من فئة "Type 002".

تذكر المجلة بأن حاملة الطائرات الحديثة ستزود بمحطة طاقة غير نووية، مما يعني تبسيط وتقليل تكلفة بناء السفينة بشكل كبير، ولكن في المدى القصير من المتوقع أن تصل سعة هذه الحاملة إلى 85 ألف طن.

وتضيف المجلة العسكرية أنه نظراً لأن البحرية الصينية ركزت بشكل حصري تقريباً على حماية متطلبات البلاد الإقليمية في شمال وشرق آسيا، فإن الحاملة من فئة "Type 002" تبدو أكثر من كافية ولا يبدو أن هناك حاجة وشيكة لحاملات تعمل بالطاقة النووية. وهو ما يثبت عدم اليقين فيما إذا كان سيتم بدء بناء حاملة طائرات من فئة "Type 003" ومتى سيتم ذلك.