الإثنين  27 كانون الثاني 2020
LOGO

نقابة العاملين في المدارس الأهلية تهنئ العاملين فيها بمناسبة يوم المعلم

2019-12-13 02:21:49 PM
نقابة العاملين في المدارس الأهلية تهنئ العاملين فيها بمناسبة يوم المعلم
مدرسة

 

 الحدث المحلي 

طالبت نقابة العاملين في المدارس الأهلية، اليوم الجمعة، وزارة التربية والتعليم، بضرورة الإسراع في تطبيق قانون حماية المعلم،

وأكدت النقابة في بيانها الذي صدر اليوم، بمناسبة يوم المعلم، على  عدد المنتسبين والمنتسبات لنقابة العاملين في المدارس الأهلية قد زادت نسبتهم عن ال 90% بالمئة وهذا مؤشر واضح على مدى التفاف العاملين حول النقابة.

نص البيان:

بيان صادر عن نقابة العاملين في المدارس الأهلية بمناسبة يوم المعلم

من عتمة الليل أطلّ فجرنا الجديد، ومن رحم الظلام أشرقت في سماء مدارسنا شمس حريتنا وميلادنا الموعود، كانت فكرة ، مجرد بذرة شقّت دربها رغم المستحيل نحو النور ، ما كان لها أن تكون إلا بإصراركم وإرادتكم التي ألهمتنا الطريق نحو الخلاص .

معلمينا .. معلماتنا .. و يا كلّ العاملات والعاملين في مدارسنا الأهلية ، نتوجه إليكم وبمناسبة يوم المعلّم بأسمى آيات التقدير والعرفان ، نتوجه إليكم بكلّ معاني الشكر والامتنان لكلّ التضحيات التي تبذلونها ، وأنتم تواصلون الليل بالنهار ودون انقطاع في خدمة وطنكم، متحدين بصلابتكم التي لا تلين كلّ المصاعب والمعيقات برغم ما تواجهون من تحديات اقتصادية ونفسية وغيرها ، في يومكم يوم المعلّم ، نؤكد لكم أنّ كرامة الوطن وعزّه هي من كرامة المعلّم ، هذا هو شعارنا الذي لن نحيد أو نتخلى يوما عنه قولا أو ممارسة ، وسنواصل النهار بالليل حتى تتعزز كرامة المعلّم في كلّ الوطن.

معلماتنا ومعلمينا، في يوم المعلّم نؤكد لكم أننا ماضون نحو وضع خطة سنوية موحدة، من أجل مواجهة التحديات المشتركة في مدارسنا، نستلهم بنود خطتنا من احتياجاتكم ومطالبكم العادلة، وإننا إذ نؤكد لكم أنّ وحدة العاملين في مدارسنا هي الضمان الوحيد لتحصيل حقوقنا سواء تلك الحقوق المتعلقة بغلاء المعيشة ، وتحسين ظروف العمل، وسلم الرواتب والتأمينات الصحية وغيرها، ونود هنا أن نزف لكم البشرى أن عدد المنتسبين والمنتسبات لنقابة العاملين في المدارس الأهلية  قد زادت نسبتهم عن ال 90% بالمئة وهذا مؤشر واضح على مدى التفاف العاملين حول النقابة.

معلمينا ومعلماتنا، في يوم المعلّم نعيد التأكيد على ما ورد في بياننا الأخير ونطالب الحكومة مجددا ووزارة التربية والتعليم بضرورة الإسراع في إقرار وتطبيق قانون حماية المعلّم وفورا .

عاشت معلماتنا .. عاش معلمونا ..

كل التحية لجميع العاملين والعاملات في مدارسنا الأهلية