الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فصائل فلسطينية تبارك عملية "حزب الله" وترفض "الاعتداءات" الإسرائيلية على لبنان

2015-01-28 10:30:51 PM
 فصائل فلسطينية تبارك عملية
صورة ارشيفية
الحدث - غزة
 
أعلنت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، عن مباركتها للهجوم الذي نفذه تنظيم "حزب الله" اللبناني، اليوم على مركبة عسكرية إسرائيلية في جنوب لبنان، ورفضها لأي "اعتداءات" الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.
 
وشددت الفصائل الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته في مدينة غزة، اليوم، على حق "حزب الله" في "الرد على الجرائم الإسرائيلية"، محملة المجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن استمرار اعتداءات وجرائم إسرائيل".
 
وتبنى حزب الله اللبناني ما قال إنها عملية استهداف "موكب عسكري إسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة من قبل إسرائيل". وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جنديين إسرائيليين، وإصابة 7 آخرين في هذا الهجوم.
 
وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري: إن "حماس تبارك عملية حزب الله البطولية التي استهدفت رتلا عسكريا إسرائيليا".
 
وأضاف أبو زهري أن "من حق حزب الله الرد على جريمة القنيطرة التي ارتكبتها إسرائيل (...) عملية حزب الله تعتبر انتصارا للمقاومة على الاحتلال الصهيوني". وحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن استمرار التصعيد والجرائم الإسرائيلية.
 
من جانبه، استهجن المتحدث باسم حركة "فتح" في غزة فايز أبو عيطة الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا ولبنان.
 
وقال أبو عيطة إن من حق حزب الله الرد على خروقات الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه لعناصر المقاومة اللبنانية".
 
من جانبه، وجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش رسالة تهنئة إلى لبنان والمقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله، بعملية استهداف القوة الإسرائيلية اليوم.
 
وقال البطش: "نرسل تهانينا إلى الشعب اللبناني الشقيق ممثلة بالسيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله بهذا العمل الرائع".
 
وأضاف أن "المقاومة الإسلامية اللبنانية ردت بالوقت والمكان المناسبين، فحساباتها مختلفة عن حسابات السياسيين".
 
المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية "أبو مجاهد" قال: إن "المقاومة الفلسطينية واللبنانية ستبقى موحدة بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي".
 
وشدد على أن "زمن الغطرسة الإسرائيلية انتهى وسترد المقاومة الفلسطينية والبنانية على جرائم الاحتلال الإسرائيلية بكل قوة".
 
على ذات الصعيد، قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر: إن "جرائم الاحتلال الصهيوني تستوجب توحيد الجهود العربية والإسلامية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد فلسطين والدول العربية".
 
وأعرب مزهر عن مباركة الجبهة الشعبية للهجوم الذي نفذه حزب الله ضد قوة عسكرية إسرائيلية، مؤكدا أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم إسرائيل.
 
وفي السياق، دعا القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف إلى تشكيل جبهة موحدة للرد على أي اعتداء محتمل على لبنان.
 
وأشار إلى أن عملية حزب الله تمثل رسالة قوة للاحتلال الإسرائيلي بأن المقاومة جاهزة ومستعدة لأي اعتداءات تشنها إسرائيل.
 
وجاءت عملية حزب الله، بعد نحو أسبوعين على مقتل 6 من عناصر حزب الله في غارة في القنيطرة السورية قال الحزب إنها إسرائيلية.
 
وفي وقت ألمح فيه مسؤولون إسرائيليون إلى مسؤولية بلادهم عن تلك الغارة، لم يصدر أي اعتراف رسمي بهذا.