الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل لا تصعد لكنها في حالة تأهب

2015-01-29 07:13:08 AM
إسرائيل لا تصعد لكنها في حالة تأهب
صورة ارشيفية
الحدث- ناديا القطب
 
الأجواء في الصحف الإسرائيلة احتلها العنوان الرئيس أن ما جرى أمس بلغ نهايته، وأن إسرائيل لا تصعد لكنها في حالة تأهب. وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى سماح الجيش الإسرائيلي للمتنزهين بالتزلج على جبل الشيخ.

من جهة ثانية، نقلت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أن أن قيادة الجيش قد أعطت تعليمات لجنودها الميدانيين بتقليص عدد المركبات المتحركة كي لا تكون أهدافاً مستقبلية.
 
هذا وأشارت القناة التلفزيونية العاشرة الإسرائيلية إلى أن كلا الطرفين، إسرائيل وحزب الله، غير معنيين بتدهور الأوضاع إلى حرب شاملة، وبالتالي فإن حزب الله بحث عن رد على هجوم القنيطرة يمكن لإسرائيل احتواؤه، في حين تنوي إسرائيل الرد دون الانجرار إلى حرب شاملة قبل الانتخابات بشهر ونصف.

من جهته، كتب المحلل العسكري للقناة الإسرائيلية الثانية، روني دانيئيل، من جهة لا يوجد رغبة إسرائيلية حقيقية على الرغم من الأجواء الانتخابية في التصعيد إلى مستوى اشتباك شامل أو تبادل ضربات، حسب تعبيره. كذلك الحال لدى حزب الله، فيبدو أنه غير معني بفتح جبهة مع الجيش الإسرائيلي. لذلك، فإن الطرفين يحتسبان جدوى الرد أو العملية. والمعضلة لدى الطرفين شبيهة نوعا ما، وهي كيفية الرد دون إشعال المنطقة.