الجمعة  25 أيلول 2020
LOGO

الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي تحصل على جائزة "الكونسيرت خيباو" للمواهب الشابة

2020-01-14 12:43:32 PM
الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي تحصل على جائزة
الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي

 

 الحدث ـ محمد بدر

حصلت المغنية والفنانة الموسيقية ناي البرغوثي على جائزة الكونسيرت خيباو للمواهب الشابة، وسيتم تكريمها بالجائزة في7 مايو 2020، عشية مهرجان Mahler. وستتسلم البرغوثي الجائزة رسميا من العضو المنتدب لـ مسرح الكونسيرت خيباو، سايمون رينك. 

وتهدف جائزة مسرح الكونسيرت خيباو وهي منحة دراسية تبلغ قيمتها 5000 يورو، إلى مساعدة البرغوثي في تطوير مواهبها. والمستفيدون السابقون من الجائزة هم عازفو البيانو لوكاس وآرثر جوسن (2011)، عازف الكمان نوا وايلدشوت (2013)، سوبرانو لايتيتيا جيراردز (2014)، مهندس التسجيلات الصوتية  لوسي هورش (2015)، عازف البيانو إيدان ميكاداد (2017).

وقال العضو المنتدب لـ مسرح الكونسيرت خيباو والمكلف بتسليم البرغوثي الجائزة، إن الأخيرة "مليئة بالمواهب ولها حضور مذهل بالإضافة إلى قدرتها على التحكم الفني، وموسيقاها لا حدود لها. سواء غنت لموسيقى الجاز أو أغنية عربية كلاسيكية. إنها نموذج لجيل جديد من الموسيقيين الذين يجسدون مختلف الأساليب والثقافات وينشرونها". 

وبدأت الفنانة والعازفة  الفلسطينية ناي البرغوثي (23 عامًا) مسيرتها الموسيقية في سن الرابعة عشرة  حيث تسكن في نيويورك. وتسكن الآن في أمستردام، ودرست لأول مرة في مدرسة جاكوبس للموسيقى في إنديانا (الولايات المتحدة). في مارس 2019 تخرجت من معهد كونسرفتوار أمستردام وهي الآن تسعى للحصول على درجة الماجستير في موسيقى الجاز. 

يشار إلى أن الكونسيرت خيباو هو اسم أحد أشهر المسارح في العالم ويقع في مدينة أمستردام في هولندا، ومنذ تأسيسه عام 1888 ولمدة قرن تقريبا يقدم المسرح الموسيقى الكلاسيكية.