الجمعة  10 نيسان 2020
LOGO

بمشاركة 41 رئيسا وزعيما.. دولة الاحتلال تستعد لأكبر الفعاليات في تاريخها

2020-01-19 10:38:56 AM
بمشاركة 41 رئيسا وزعيما.. دولة الاحتلال تستعد لأكبر الفعاليات في تاريخها
الرئيس الروسي بوتين- رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو

 

 الحدث ـ محمد بدر

تستعد مؤسسة "ياد فاشيم" الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز الشاباك ووزارة الخارجية الإسرائيلية في 23 يناير الجاري لإقامة واحدة من أكبر الفعاليات وأكثرها تعقيدًا من الناحية اللوجستية منذ إقامة دولة الاحتلال.

وتستضيف المؤسسة الإسرائيلية 41 رئيسًا حول العالم لحضور المنتدى العالمي لـ"المحرقة" الذي سيعقد في القدس للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين "لتحرير معسكر أوشفيتز النازي".

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن 39 دولة تمت دعوتها للمشاركة في الاحتفالات "بالذكرى الـ 75 لتحرير أوشفيتز" وقد وافقت بالفعل على المشاركة. 

وعلى رأس قائمة رؤساء الدول الذين سيحضرون المنتدى، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب الرئيس الأمريكي مايك بينس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قائمة القادة الذين أكدوا وصولهم تضمنت أيضًا رؤساء إيطاليا والنمسا واليونان وكرواتيا والجبل الأسود وألبانيا والمجر وسلوفينيا وصربيا وفنلندا والبرتغال ودول البلطيق ورومانيا وأوكرانيا بالإضافة إلى رؤساء وزراء السويد والدانمارك والجمهورية التشيكية

وإلى جانبهم هؤلاء سيحضر الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني وملك هولندا ويليم ألكساندر، ملك إسبانيا فيليب الثالث وملك بلجيكا فيليب.

ويستعد جهاز الشاباك الإسرائيلي العام والشرطة لعملية أمنية غير مسبوقة، حيث سيقوم الشاباك بالتعاون مع شرطة الاحتلال بإغلاق الطرق في القدس أمام المشاة والمركبات.

يشار إلى أن "ياد ڤاشيم "هي مؤسسة إسرائيلية رسمية أقيمت في 1953 بموجب قرار الكنيست الإسرائيلي كمركز أبحاث في أحداث الهولوكوست.