الثلاثاء  25 شباط 2020
LOGO

استمرار عزل القاصر أبو غزالة لليوم الـ27 على التوالي

2020-01-19 01:28:55 PM
استمرار عزل القاصر أبو غزالة لليوم الـ27 على التوالي
السجون الإسرائيلي

 

 الحدث للأسرى 

  تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل المعتقل القاصر مصعب إياد أبو غزالة "15 عاماً" من القدس، في سجن "أوفيك" الإسرائيلي الجنائي منذ 27 يوماً، لرفضه الدخول لأقسام السجناء الجنائيين الإسرائيليين والاختلاط بهم.

وبينت هيئة شؤون الأسرى أن سلطات الاحتلال اعتقلت القاصر أبو غزالة في 22 من كانون الأول/ ديسمبر 2019، ونقلته للسجن الجنائي، رغم اعتقاله على خلفية وطنية.

ووضعت إدارة السجون عقبات أمام محاولات محامي الهيئة زيارة المعتقل، وطلب نقله إلى السّجون "الأمنية" منذ اليوم الأول لاعتقاله، ما دفع بالطّفل أبو غزال للإضراب عن الطّعام ليومين، وأوقفه بعد تحذيرات من خطورة تلك الخطوة على وضعه الصّحي لصغر سنّه.

ونقل محامي الهيئة عن القاصر أبو غزالة، عقب السماح له بزيارته بعد جهود قانونية؛ أنه يقبع في غرفة عزل تفتقر للحاجيات الأساسية، إلّا أنه أصرّ على موقفه رغم محاولات إدارة السّجن دمجه مع السجناء الإسرائيليين المعتقلين على خلفيات قضايا جنائية كتعاطي المخدرات والاغتصاب.

وتتعمد سلطات الاحتلال احتجاز عدد من الأطفال في السجون الجنائية بين المجرمين، الذين يعتدون عليهم ويستولون على أغراضهم، وقد سعت وما زالت تحاول تحويل جميع الأسرى الأطفال من السجون الأمنية إلى السجون الجنائية.

يذكر أن القاصر أبو غزالة كان قد أمضى عاماً ونصف قيد الاعتقال المنزلي، وبعد انتهاء المدة أصدرت محكمة الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي لثلاثة شهور.