الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الاتصالات تمنح شهادة رخصة لمحطة هواة راديو لاسلكي فرنسي

2020-02-10 10:35:13 AM
وزارة الاتصالات تمنح شهادة رخصة لمحطة هواة راديو لاسلكي فرنسي
مجموعة من الهواة

الحدث الفلسطيني

منحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، شهادة رخصة لمحطة هواة راديو لاسلكي فرنسي يضم مجموعة من الهواة والبالغ عددهم 15هاوياً.

وقالت الوزارة، إن الهواة جاؤوا في زيارة إلى فلسطين لممارسة هوايتهم من مختلف دول أوروبية (فرنسا، بلجيكا، ألمانيا) كما سمحت لهم الوزارة باستخدام رمز النداء الفلسطيني E44 والترددات لإجراء اتصالات راديوية عالمية، وقد قاموا بإجراء ما يفوق 20 ألف اتصال باستخدام رمز النداء الفلسطيني.

وتوجه فريق من الوزارة ممثلاً بالمهندس رامي عبيد/ الترددات، المهندسة فداء العملة/ التراخيص، مروة نصار و منال التميمي ومحمد الخصيب/ العلاقات العامة، مازن اللحام/مدير تراخيص بيت لحم، يوسف عمرو/مدير بريد بيت لحم لموقع إقامة الهواة في بيت لحم للترحيب بهم وبحث سبل إنشاء نادي هواة الراديو اللاسلكي الفلسطيني ونقل هذه الهواية الى فلسطين.

ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من أهمية الراديو اللاسلكي باعتباره من أهم بوابات النفاذ والتواصل مع دول العالم، وتسعى الوزارة على إنشاء نادي لهواة اللاسلكي في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر أن هواية الراديو أو راديو الهواة( Amateur Radio) هي هواية التخاطب بين الهواة باستخدام أجهزة الراديو اللاسلكية، وهي هواية منتشرة على مستوى العالم، ويبلغ عدد ممارسيها حوالى خمسة ملايين شخص ما بين ممارس للهواية ومستمع، ويوجد لها جمعيات واتحادات تنظمها، ولها قوانينها وموجاتها الخاصة المختلفة عن موجات الإذاعات العامة.