الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتقادات إسرائيلية لنتنياهو: لقد فقدنا الردع أمام غزة

2020-02-24 09:55:58 AM
انتقادات إسرائيلية لنتنياهو: لقد فقدنا الردع أمام غزة
بنيامين نتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

قالت القناة العبرية الثانية، إنه في أعقاب الصواريخ التي أطلقت أمس الأحد من قطاع غزة باتجاه عسقلان ومستوطنات غلاف غزة؛ تعرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى النقد من قبل بعض المسؤولين السياسيين في "إسرائيل" لفشله في ردع المقاومة الفلسطينية في القطاع.

وقال رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، إن "الحكومة الإسرائيلية الحالية هي أسيرة لخيارات حركة حماس، ونتنياهو مصر على نقل حقائب الدولارات للحركة لكي يشتري الهدوء، وهو غير قادر على إعادة بناء الردع، لذلك يجب استبدال هذه الحكومة المتعثرة بحكومة قوية".

وفي السياق، صرّح وزير الداخلية في حكومة الاحتلال أرييه درعي للقناة 12 العبرية، بأن حماس هي المسؤولة عن الحالة الأمنية في قطاع غزة، "ومع كل الاحترام لسياسة نتنياهو، إلا أنه يجب أن لا نتسامح مع هذه الحالة، وأعتقد أنه في الساعات القادمة ستتلقى حماس ردًا مناسبًا وتقرر ما إذا كانت تريد التهدئة أم جولة قتال أخرى".

وانتقد درعي بشكل مبطن سلوك نتنياهو فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، وقال "إنه من المهم التأكيد أنه يوجد مؤسسة عسكرية وأمنية ويجب أن لا تكون كل القضايا في يد شخص واحد، ونحن عمليا في ورطة ومن يقول إن لديه حلا سحريا لهذه الورطة يخدعنا جميعا".

وهاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، قائلا: "فقط هذا الأسبوع سمحت إسرائيل لحماس باستلام عشرات الملايين من الدولارات من أجل الهدوء.. لقد استلمت حماس الأموال، وانتظرت مغادرة السفير القطري لقطاع غزة ثم بدأت بإطلاق الصواريخ والقذائف.. هذا يمثل خضوعا للفصائل الفلسطينية".