السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تبدأ باستخدام نوع دواء هو الأمل الوحيد للمصابين بفيروس كورونا

2020-03-11 09:13:38 AM
الوقاية من كورونا

 

 الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن مستشفى بوريا قرر إعطاء سائق حافلة الحجاج اليونانيين، الذي يعدّ أخطر حالة مصابة بفيروس كورونا في "إسرائيل"، دواء تجريبيا يستخدم بالأساس لعلاج مرض إيبولا. 

وأضافت الصحيفة، أن الدواء اسمه "رامسبير" وقد كان علاجا ناجحا لمرضى إيبولا، وقد لاحظ الأطباء في مستشفى بوريا تحسنا على حالة السائق، وبناء على ذلك تم استيراد كميات من هذا النوع من الدواء.

وأوضحت الصحيفة أن مستشفى بوريا سيبدأ قريبا بمعالجة مرضى كورونا من خلال هذا الدواء، على أن يقوم الخبراء الإسرائيليون بتقييم فعاليته ومدى تأثيره على حالات المرضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن دول العالم تنظر إلى "رامسبير" على أنه الأمل الوحيد لمرضى الكورونا، وقد تم التعامل معه في الصين والولايات المتحدة، وخلال أسابيع من المتوقع أن تظهر مدى فعاليته.

وبيّنت الصحيفة أن الولايات المتحدة بدأت تجربة سريرية للعقار، في المركز الطبي بجامعة نبراسكا، إلى جانب المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

وقال الدكتور إيتسيك ليفي، وهو طبيب بارز في وحدة الأمراض المعدية ومدير وحدة الإيدز في مركز شيبا الطبي إن "هذا الدواء يعمل على إحباط عمل أحد الإنزيمات المهمة لنشاط الفيروس من خلال تفاعلات البلمرة".