الأربعاء  20 كانون الثاني 2021
LOGO

"الاقتصاد الوطني" تعالج 155 شكوى في ارتفاع الأسعار وتدعو المواطنين للإبلاغ

2020-03-21 09:05:03 AM
علم فلسطين

 

الحدث الإقتصادي

في ظل الأزمة الراهنة التي يواجهها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، نرى إستغلال التجار في رفع الأسعار لبعض المواد التموينية وإحتكار لبعض السلع منها، وهذا ما شهدته فلسطين أيضا.

 ولذلك قامت وزارة الاقتصاد الوطني بتوجيه الدعوى إلى كافة المواطنين للبلاغ وتقديم الشكاوى عبر الرقم 129، أو عبر هواتف مدراء حماية المستهلك في المحافظات، أو عبر صفحتها الرسمية على "الفيسبوك".

ويشار إلى أن وزارة الإقتصاد قد عالجت مع طواقمها على مدار الـ48 ساعة الماضية نحو 155 شكوى، تركزت أغلبها في ارتفاع أسعار سلعتي الأرز والطحين.

وبينت الوزارة، في بيان لها، مساء يوم أمس الجمعة، أن أسعار السلع بدأت تعود إلى الاستقرار، وأن المواطن سيلمس ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدة على موردي السلع الأساسية ضرورة الالتزام بعدم رفع الأسعار التي تورد إلى المحال التجارية.

 وأوضحت أنه من خلال عمليات الرصد والمتابعة اليومية للمخزون التمويني من السلع خاصة الأساسية، فإنه لا يوجد أي مبرر لأي تاجر لرفع الأسعار بحجة ارتفاع صرف العملة، خاصة أن معظم المخزون قديم.

وكانت قد حذرت الوزارة القطاع التجاري بمختلف مكوناته من رفع الأسعار ومخالفة الأنظمة والقوانين المعمول بها، خاصة في ظل حالة الطوارئ الراهنة لمواجهة الجائحة الصحية، معربة عن شكرها للتجار الذين بادروا إلى عمل تنزيلات، وهو ما لمسته الطواقم خلال جولاتها الميدانية.