الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القيود المفروضة في بريطانيا بسبب فيروس كورونا قد تستمر إلى ستة أشهر

2020-03-30 10:02:47 AM
القيود المفروضة في بريطانيا بسبب فيروس كورونا قد تستمر إلى ستة أشهر
بريطانيا

 

الحدث- جهاد الدين البدوي 

نشرت صحيفة "the times" البريطانية تقريراً قالت فيه إن القيود المفروضة في بريطانيا بسبب فيروس كورونا قد تستمر إلى ستة أشهر أو أكثر، في حين ارتفع عدد الوفيات فيها إلى 209 أشخاص.

وحذر نائب كبير الأطباء في إنجلترا، من أن الحياة في بريطانيا لن تعود إلى طبيعتها قبل ستة أشهر على الأقل، حيث يبدأ الوزراء في تهيئة الشعب لفترة طوارئ طويلة.

وتضيف الصحيفة أنه خلال المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة، أوضحت الحكومة إنه يجب وضع قواعد إبعاد اجتماعي صارمة لمدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر. مضيفة أنه سيكون هناك ثلاثة أشهر أخرى قبل رفع جميع القيود.

جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن وفاة أول عامل طبي في الخطوط الأمامية نتيجة فيروس كورونا. وتوفي أمجد الحوراني استشاري أذن وأنف وحنجرة في مستوصف ليستر الملكي مساء أمس بعد إصابته بفايروس Covid-19.

ووفقاً للصحيفة البريطانية فإن الاختبارات قد أثبتت إصابة 19,522 شخصاً بفيروس كورونا، أي بزيادة 2433 يوم الاثنين، فيما وصلت عدد الوفيات إلى 1228 حالة، بزيادة 209 وفاة بنفس اليوم.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الأرقام ستزداد سوءًا، وعلى المجتمع أن يستعد لقيود الإبعاد الاجتماعي التي ستستمر لعدة أشهر. فيما ترى الصحيفة أنه لا يمكن التنبؤ بدقة إلى متى ستستمر حالة الإغلاق.