الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الناطق باسم الداخلية لـ"الحدث": نراهن على وعي العامل ولا ثقة بإجراءات الاحتلال

2020-04-01 03:25:23 PM
الناطق باسم الداخلية لـ
الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر

 

 الحدث ـ محمد بدر

قال الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر إن الرهان الأكبر على وعي العامل الفلسطيني، الذي يرفض أن يكون سببا في نقل العدوى لعائلته وشعبه، وليس على الاحتلال الإسرائيلي، لأن الاحتلال لا يثق به وإجراءته. 

وأضاف خلال مقابلة مع صحيفة الحدث: "الاحتلال نقض أهم العهود والاتفاقيات، ولن يكونوا نبلاء في موضوع كورونا، ورغم أننا تواصلنا معهم وطلبنا منهم تحمل المسؤولية فيما يتعلق بالعمال وتوفير بيئة مناسبة لهم، لكنهم لم يلتزموا".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يعود حوالي 50 ألف عامل خلال فترة الأعياد اليهودية، ومهما بلغت درجة قوة الاستعدادات لدى السلطة ومؤسساتها، إلا أن هذا العدد كبير، وبالتالي فإنه من المهم أن يلتزم العامل بالإجراءات من منطلق وعيه بضرورة هذه الإجراءات خاصة فيما يتعلق بالحجر المنزلي.

وبيّن الناطق باسم الداخلية أن لجان الطوارئ الفرعية والبلديات تعمل في إطار قرار واحد مركزي مبني على تعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية المكلف من الرئيس محمود عباس بإدارة لجنة الطوارئ العليا، ولا يجوز اتخاذ قرارات خاصة وفرعية بعيدا عن القرار المركزي. 

وأوضح أنه قد يكون هناك حالات أو قرارات ارتجالية، ولكن هذه ليست الظاهرة العامة، "ولا يستطيع كل شخص التصرف بمفرده بعيدا عن القرار المركزي، لأن أي شخص يخرق التعليمات المنبثقة عن قانون الطوارئ يعرّض نفسه للمسائلة".