الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 40

2020-04-04 08:52:30 AM
ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 40
تعبيرية

الحدث الإسرائيلي

توفيت مسنة تبلغ من العمر 88 عامًا، صباح اليوم، السبت، في مشفى إيخيلوف، جراء إصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات في إسرائيل إلى 40.

وقال المشفى في بيان إن المسنة عانت من أمراض سابقة.

ووصل عدُد المصابين بالفيروس في إسرائيل، بحسب معطيات وزارة الصحّة الإسرائيلية، إلى 7428. وكانت الوزارة أعلنت أمس الجمعة عن وفاة مسن مصاب بفيروس كورنا، قبل أن يتّضح أنه لم يتوفَّ بسببها.

وأوضحت الوزارة أن من مجمل المصابين هناك 6718 وصفت حالتهم بالطفيفة، 155 متوسطة و209 بحالة خطيرة.

وأضافت الوزارة أن 403 أشخاص تشافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات، فيما 681 شخصًا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، ونحو 4 آلاف مصاب يتلقون العلاج في منازلهم، و700 في حجر صحي في فنادق مخصصة لذلك.

وأمس الجمعة، طرأ تدهور على صحة شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، جراء إصابته بكورونا. ونقل الشاب إلى مشفى "إيخيلوف" في تل أبيب لتلقي العلاج، وهو فاقد للوعي.

وفي هذه الأثناء، يتواجد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في حجر صحي، بعد أن خالط وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، الذي أصيب بفيروس كورونا. وأظهر فحص أن نتنياهو لم يُصب بالفيروس.

كذلك دخل الحجر الصحي العديد من المسؤولين في وزارة الصحة، وبينهم مديرها العام ورئيسة دائرة الصحة العامة. ويتواجد في حجر صحي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ورئيس الموساد، يوسي كوهين، دون أن تثبت إصابتهما بالفيروس حتى الآن.