الجمعة  30 تشرين الأول 2020
LOGO

صحة غزة : لا اصابات جديدة ونحذر من نفاد عينات فحص كورونا خلال أيام

2020-04-05 06:36:28 PM
صحة غزة : لا اصابات جديدة ونحذر من نفاد عينات فحص كورونا خلال أيام
الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة

 

الحدث المحلي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء يوم الأحد عدم تسجيل اي اصابات جديدة بفيروس كورونا وحذرت من نفاد عينات الفحص المخبري للفيروس لديها خلال الأيام المقبلة، مطلقة مناشدة عاجلة لتوفيرها بكميات كافية.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة خلال الايجاز اليوم الذي يعقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، إن "وزارة الصحة تمر بمنعطف خطير جراء النقص الحاد في الموارد الصحية والفحوصات المخبربة لفيروس كورونا".

وأضاف "نطالب كافة الجهات المعنية محلياً ودولياً باتخاذ خطوات حقيقية عاجلة لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة لنتمكن من تحقيق استجابة اولى لمواجهة جائحة كورونا بما في ذلك اجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة والفحص المخبري للفيروس".

وأوضح القدرة أن الطواقم الفنية كثفت خلال اليومين الماضيين سحب وفحص العينات المخبرية وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة بحمد الله حتى الآن.

وأعلن القدرة ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا إلى 6 حالات، مؤكدًا أنهم يتمتّعون بصحة جيدة، وجرى تحويلهم إلى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح لإتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي.

وبيّن القدرة أن منظومة الترصد الحراري والترصد الوبائي تؤكد سلامة الاجراءات التي قامت بها وزارة الصحة، وحتى اللحظة لم يسجل أي اصابة بفايروس كورونا داخل مناطق قطاع غزة.

وذكر القدرة أن الطواقم الفنية بالمختبر المركزي كثّفت فحص العينات، وكانت كافة الفحوصات التي أجريت بحمد الله "سلبية"، ولم يسجل أي إصابة حتى الآن