الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معهد بيولوجي يعلن اكتشاف علاج دقيق لفيروس كورونا بالتعاون مع وزارة جيش الاحتلال

2020-05-05 09:43:33 AM
معهد بيولوجي يعلن اكتشاف علاج دقيق لفيروس كورونا بالتعاون مع وزارة جيش الاحتلال
كورونا

 

 الحدث - محمد بدر

أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت والمعهد البيولوجي الإسرائيلي بيانا جاء فيه أن المعهد تمكن من اكتشاف علاج لفيروس كورونا. 

ويدعي المعهد أن العلاج عبارة عن جسم مضاد يمكنه مهاجمة الفيروس وتحييده في جسم المريض. 

وبحسب البيان فإن هذا النوع من العلاج يعمل بطريقة مستهدفة ومركزة ضد فيروس كورونا، على عكس العلاجات التجريبية الأخرى المضادة للفيروسات، والتي تكون في الغالب علاجا لأمراض أخرى.

ووفق المعهد، تم إنتاج الجسم المضاد المعني من بلازما الحيوانات والمرضى الذين يتعافون من الفيروس، ويجب أن يمر الاكتشاف بعدة مراحل مختلفة من الإنتاج والاستنساخ والتجارب المختلفة ليكون جاهزًا للاستخدام. 

ويقول مسؤولون عسكريون إسرائيليون: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطوير جسم مضاد دقيق ومخصص لعلاج كورونا". 

وعلمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الاكتشاف حدث في مختبر المعهد البيولوجي خلال يوم السبت الماضي. ومنذ ذلك الحين، يحاول الخبراء الإسرائيليون التأكد من موثوقية العلاج. 

وقال وزير جيش الاحتلال بينيت الليلة الماضية: "أنا فخور بخبراء المعهد الذين حققوا اختراقاً هائلاً. هذا الإنجاز مدهش. ستستمر المؤسسة العسكرية في العمل في طليعة الجهود ضد كورونا".

ورداً على سؤال ليديعوت أحرونوت، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "إن المعهد البيولوجي يعمل بالفعل على تطوير لقاح لكورونا والعديد من المشاريع الأخرى. أعتقد أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الجهود ستحقق النتيجة المرجوة".