الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو لـ بومبيو: إيران أخطر من كورونا

2020-05-13 11:26:59 AM
نتنياهو لـ بومبيو: إيران أخطر من كورونا
نتنياهو -بومبيو

 

 الحدث ـ محمد بدر

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى "إسرائيل" صباح اليوم الأربعاء في زيارة قصيرة التقى خلالها برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس ووزير الخارجية في حكومة الاحتلال غابي أشكنازي. 

وهي المرة الأولى التي يكون فيها بومبيو خارج الولايات المتحدة منذ بدء أزمة كورونا، وأول زيارة رسمية لـ"إسرائيل" خلال هذه الفترة. 

وقال نتنياهو إن وصول بومبيو هو شهادة على قوة التحالف بين "إسرائيل" والولايات المتحدة، وأضاف أن "هناك وباء آخر في منطقتنا: العدوان الإيراني والإرهاب، وأود أن أقدر الموقف القوي للرئيس الأمريكي وإدارته بالانفصال عن الاتفاق النووي واستمرار حظر الأسلحة على إيران".

وتابع نتنياهو، "نحن على وشك تشكيل حكومة وحدة وطنية غدًا. هذه فرصة لتعزيز السلام والأمن على أساس التفاهمات التي توصلت إليها مع الرئيس ترامب خلال زيارتي الأخيرة لواشنطن في يناير".

وقال بيان للخارجية الأمريكية إنه سيكون هناك عدد من القضايا الرئيسية في مركز المحادثات الدبلوماسية، منها المعركة المشتركة ضد فيروس كورونا والتنسيق المستمر للإجراءات ضد إيران، وأيضا الاستعدادات لتطبيق الضم في الضفة الغربية، والمعارضة الأمريكية للنشاط الاقتصادي الواسع النطاق للصين في إسرائيل.